نشاط للرياح الشمالية الغربية عصر ومساء السبت وتحذير من الغبار

#سواليف

 تشير آخر مُخرجات النماذج العددية المُستلمة لدى مركز طقس العرب الإقليمي إلى استمرار تأثر المملكة بالكتلة الهوائية #الحارة اليوم السبت حيث تبقى درجات الحرارة أعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 5 درجات مئوية، ويكون #الطقس صيفياً حاراً بحدة متفاوتة في مُختلف المناطق، بينما يستمر شديد الحرارة في مناطق البادية والاغوار والبحر الميت ومدينة العقبة.

درجات الحرارة تتجاوز مُنتصف الثلاثينيات مئوية في المدن الرئيسية 

تتجاوز درجات الحرارة العُظمى مُنتصف الثلاثينيات مئوية في مُختلف المدن الرئيسية من المملكة ، في حين تتجاوز درجات #الحرارة #الاربعينيات مئوية في الأغوار والعقبة والمناطق الشرقية من المملكة.

طقس دافئ ليلاً مع ارتفاع نسب الرطوبة السطحية 

يستمر الطقس دافئاً ليلاً في مُختلف مناطق المملكة، إلا أنه يميل للإعتدال في المرتفعات الجبلية والسهول الشرقية في أوقات مُتأخرة من الليل وخلال الفجر، تزامناً مع ارتفاع نسب #الرطوبة #السطحية خاصة في المناطق الشمالية وتظهر تدريجيًا #الغيوم المُنخفضة.

نشاط للرياح الشمالية الغربية فترتي العصر والمساء 

تهُب على المملكة #رياح متغيرة الاتجاه وخفيفة السرعة في النصف الأول من النهار مع يومي الجمعة والسبت، وتتحول إلى شمالية غربية مُعتدلة السرعة عصراً ومساءً، تنشط أحياناً وتصحب بهبات قوية خاصة في المناطق الصحراوية تكون مُثيرة للأتربة و #الغبار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى