نجاح عملية جراحية “نادرة ومعقدة” لثلاثينية في مستشفى الامير هاشم / تفاصيل و صور

سواليف
تمكن الفريق الطبي المكون من فريق الجراحة العامة و فريق التخدير برئاسه مدير مستشفى الامير هاشم بن عبد الله الثاني العميد الطبيب ماجد الصرايره في العقبه اول امس الثلاثاء من اجراء عملية نادرة ومعقدة و بالغة الخطورة لفتاة في الثلاثين من عمرها تعرضت لجرح قطعي حاد عميق في منطقه الرقبة الاولى والثانية.

وصف العميد الصرايره الحالة بالمعقدة والدقيقة نتيجة وجود الإصابة في منطقة بالغة الخطورة حيث كانت المريضه تعاني من نزيف حاد وهبوط ضغط وصعوبه في التنفس.

واضاف الصرايره انه حال وصول المريضة تم تقديم الاسعافات الاوليه وبروتوكولات دعم الحياة الحرجة للاصابه ATLS وتم نقلها الى العمليات حيث كان الفريقان الجراحي و التخديري داخل غرفة العمليات للقيام بعملية استكشافية لمنطقة الرقبة حيث تبين وجود اصابة بالغة تحت الترقوه اليمنى وبعد السيطرة على النزيف تم القيام بازالة الجزء الداخلي من عظمة الترقوة ومن ثم ترميم الوريد مشيرا انة يتم التعامل في مثل هذة الحالات المشابهه من خلال جراحيين شرايين متخصصين.

واضاف العميد الصرايره ان العملية استغرقت اكثر من اربع ساعات بالاضافة الى اكثر من سبع وحدات دم وصفائح دموية تكللت بالنجاح ولله الحمد وهي الان في العناية الحثيثة لمتابعه القراءات الحيوية.

ستبقى الخدمات الطبية الملكية عنوان التميز بفضل الله عز وجل وجهود النشامى والنشميات من كوادرها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى