نبع ماء تتفجر بمسار الباص السريع

سواليف
انفجر نبع ماء أسفل حفرة لمشروع انطلاق الباص السريع في صويلح، على عمق (20) مترا.
وقال مدير ادارة مشروع القطار السريع المهندس رياض الخرابشة «ان خروج المياه لا تعد خطرة في ظل المعالجة الفنية التي يشرف عليها اهم المراكز الاستشارية العالمية».

واضاف الخرابشة ان المعالجة تكمن في وضع «ركبة» من حجر البازلت الناري القوي لفرش الارضية البالغ مساحتها 4200 متر مربع لمنع المياه من الخروج للاعلى وبعدها سيتم بناء قاعدة اسمنتية مدعمة بالحديد على كامل المساحة وبارتفاع متر ونصف، إضافة الى مجرى لتصريف المياه، وفقا ليومية الرأي.

وفيما يتعلق بفترة تنفيذ الحفر في المشروع، التي اخذت وقتا طويلا، بين الخرابشة ان «الوقت ذهب في اعمال حفر عميقة وصلت في أعلاها قرابة ال20 مترا و اقلها 12 مترا ما يستدعي اعمالاً هندسية مضاعفة لتدعيم الجدران من الجهات الأربع بجدران اسمنتية لمواجهة أي انزلاق للتربة حيث جرى تدعيمها هندسيا وبطرق متقدمة لحمايتها وحماية مبنى الانطلاق للباص السريع».

وبين الخرابشة ان مبان حكومية مولات ومبان ضخمة عديدة بنيت على المياه منها منذ 30 عاما حيث ان العلم البنائي قادر وبسهولة على البناء فوق المياه.
الراي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. اكيد العالم بيبني بالبحر،،، خلينا ننتظر و نشوف شو بدو يصير؟ طريق عمان جرش اربد صارلها اربعين سنة ولسا ما خلصت من ورى الانزلاقات على جوانب الطريق نتيجة المياه!! ,والعالم يبني طريق كامل على البحر!!! حكي السرايا غير حكي القرايا يا قرابة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى