نادر خطاطبة يكتب ….اضراب النقل : الناصح كمن يعزف الربابة جانب (…) بعير

كتب نادر خطاطبة
الدولة، اي دولة ، حين تشهد حالة احتجاجية عامة، لقطاعات حيوية، واضرابات كالنقل مثلا ، فالأمر يقتضي رفع حالة التنسيق بين سلطاتها لتهدئة الأمور ، وتدارس احتماليات التداعيات لهذه الاحتجاجات ، وسبل تلافيها ، هذا في حالة الدولة، وأسس إدارة الدولة ، والمفترض أنها ابجديات سياسية ..

لكن في حالة دولتنا وإضراب القطاع ، ففيما اخذت دائرة إضرابات قطاع النقل تتسع ، لتشمل أغلبية كل ما يسير على عجلات، وتعدت لتصل تلويح بعض المضربين، للتنسيق ما بينهم لوقف حركة شاحنات النقل التي لا تلتزم بقرار المجموع، والتهديد بتكسيرها، وفق تصريحات بفيديوهات متداولة ،تأتي الانباء حول مغادرة رئيس مجلس الأعيان ونظيره في النواب إلى قطر ، نصرة لمنتخب المغرب الشقيق ، وهذا المعلن ، في حين تم تداول معلومات أن حضور المباراة سيكون لوفد ممثل للمجلسين قوامه أكثر من ٢٠ شخصا .

لا ندري، ربما هي العدوى أو الغيرة والحسد ، التي أصابت المجلسين، بعد أن تبين أن رئيس حكومتنا في صباه كان حارسا مرا للمرمى ، وعليه لابد أن تركب القيادات السياسية الموجة ، من نواحي اهتماماتها الرياضية ، لذلك لاتستبعدوا ، أن يظفر معلق قناة الكأس خليل البلوشي، بتصريح من الرئيسين حول صباهما ، ومراكز اللعب ، واجمل الأهداف التي سجلاها، والأهداف التي لم يسجلاها ، لكن .. حتما سيسجلانها ..

مقالات ذات صلة

نبأ مغادرة دولة الفايز ، وسعادة ، أو معالي الصفدي – والمعالي لقب منتظر جريا على العادة – ، وان عكس غياب التنسيق بين السلطات ، بالمقابل فحال الحكومة أيضا ليس بأفضل ، التي كان أبرز قرارات جلستها أمس السماح لاصحاب ارقام المركبات المميزة الاحتفاظ بها مقابل رسوم ، في حين شغلها حيال الإضراب لايخرج عن إطار محاولات اختراقه ، بتجنيد ما يسمى خبراء اقتصاد ، وممثلي نقابات ذات صلة بالمحروقات ، والتي صاغ رئيس إحداها اليوم بيانا ساق فيه ( مبررات رفع أسعار المحروقات ) بطريقة ، يعجز عنها أفراد فريق الرعد مجتمعين ..

بالمجمل ، نحن أمام سلطات كل منها يعزف على ربابته ، وبانغام متداخلة حد النشاز ، فيما اصوات النصح الوازنة للتدارك ، كمن يعزف بربابته جانب … بعير .

وسلامتكوا ..

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى