مُقشِّر طبيعي يزيل آثار الشمس ويُفتِّح لون البشرة درجتين

سواليف

تُعرف المرأة الآسيوية بنقاء بشرتها، ويعود ذلك إلى اعتمادها على الطبيعة في كل ما يخص جمالها، ومن ضمن الوصفات الرائجة في الدول الآسيوية مقشر السكر الأسود، الذي يُفتِّح البشرة ويُزيل أي آثار للحبوب أو البقع الداكنة الناتجة عن الشمس
والسكر الأسود- حسب موقع «ستايل 101»- هو مكون أساسي في المطبخ الآسيوي، ويتميز عن السكر البني والأبيض بأنه لا يمر بمراحل عديدة للتصنيع، ومن ثَمَّ يحتفظ ببعض المعادن الطبيعية مثل البوتاسيوم والحديد.
ويعتمد المُقشر على كوب من السكر الأسود، مع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، الذي يوفر للبشرة الترطيب الطبيعي، ويحميها من تلف الخلايا وظهور التجاعيد، بالإضافة إلى 3 كبسولات من الفحم الحيوي، الذي يُعتبر طريقة للديتوكس، فهو ينقي البشرة ويجدد الخلايا.
تُخلط المكونات، مع ضرورة إذابة زيت جوز الهند، ليتحول من قوامه الكريمي إلى قوام سائل، من خلال رفعه على النار أو حتى وضعه في الميكروويف لمدة 30 ثانية فقط.
يُطبق المقشر أسود اللون على بشرة نظيفة، ويُترك لمدة 15 دقيقة، ثم تُدلَّك البشرة برفق، وبعد ذلك تُشطف بالماء الفاتر، كما أن المداومة على هذا المقشر الطبيعي مرة أسبوعيًا تُزيل أي شوائب أو آثار للشمس، لتُفتّح لون البشرة درجتين على الأقل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى