ميرا إلى رحمة الله الواسعة بعد أن ضاقت رحمة المسؤول

سواليف – فادية مقدادي
معاناة وآلام لعدة أيام والطفلة ميرا تنتظر أن يرأف بها أحد المستشفيات لإدخالها بعد إصابتها بحروق بنسبة 90% إثر حريق في منزل والدها ، أسلمت ميرا روحها الى بارئها الرحمن الرحيم .
ميرا الصغيرة ذات الثلاث سنوات ، بجسدها النحيل وحروقها الكبيرة ، رفضت أن تكون أسيرة الانتظار والرحمة على الأرض التي تقاعست طويلا لإغاثتها ، فصعدت إلى من عنده خزائن رحمة لا تنفد ، وكأنها أرادت أن ترميها في وجوهنا جميعا قبل أن تصعد إلى جوار الرحمن ، ما عند الله خير ، ورحمته أوسع من اجراءاتكم وتباطؤكم .
فقر وحاجة ، وحريق منزل كانت تبحث فيه ميرا عن الدفء ، إلا أن مصدر الدفء أحرقها ، لا تأمين صحي ، ولا قدرة مادية على المستشفيات الخاصة ، وظلت أسيرة آلامها
والد الطفلة ميرا نقلها الى مستشفى البشير الحكومي إلا ان المستشفى رفض استقبالها بحجة عدم وجود أسرة كافية لاستقبال المريضة ، فلجأ إلى مدينة الحسين الطبية، إلا انه لم يتمكن من نقلها لانها غير مؤمنة صحياً.

وفور نشر قصة الطفلة ميرا في وسائل الاعلام المحلية ،سارعت رئاسة الوزراء لتأمين سرير للعلاج لها، إلا ان “ميرا” فارقت الحياة قبل ان تباشر الرئاسة اجراءات تأمين سرير طبي لها.
وكلّف رئيس الوزراء المعنيين في رئاسة الوزراء بالتواصل مع ذوي الطفلة، واتخاذ كامل الإجراءات لنقلها إلى مدينة الحسين الطبيّة، ومتابعة أوضاعها لحين استكمال علاجها.
وكان من المقرر وفق وسائل الاعلام المحلية ان يقوم رئيس الوزراء عمر الرزاز بزيارتها والايعاز الفوري بتأمين علاجها، إلا انها توفيت قبل وصوله بساعات.
سؤال ما زال معلقا ، ألا ينطبق قانون التأمين الصحي المجاني للأطفال حتى عمر ست سنوات على ميرا ؟
نتمنى أن لا تمر قصة ميرا في وزارة الصحة مرور الكرام .
بل أن تمر على الكرام من المسؤولين .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

‫5 تعليقات

  1. هذا الخبر يعكس الفشل الذي نعيشه كلنا كمواطنين كل الشعب الاردني لا يملك قوت يومه الا الفاسدين كل الشعب الاردني مطلوب بشيكات كل الشعب مظلوم بصراحة انا شايف انه الانسانية نزعت من قلوبنا لازم كان هناك جهة مسؤولة تطلب بعلاجها على نفقة الفاسدين في الدولة الواحد لازم الواحد ما يخلف ولا يجيب اولاد لازم تحديد نسل لعدم قدرتنا على توفير مستشفيات في حكي كثير بس مش حاب احكي في غياب الحضور الحكومي في الدولة مافي تلاحم ، المواطن الاردني اصبح سعره رخيص كل الدول اصدرت عفو عام حتى العربية مازلنا نناقش هل الشيكات سوف تؤثر على العجلة الاقتصادية ليش هو في اقتصاد؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ بتمنى نشر التعليق مش ضايل نافذة نتنفس منها غير سواليف نحط فيها تعليقاتنا

    1. قبل شوي بمقال سقوط طائرة البجعة اوصيتنا بالايمان والدعاء شو بطلنا ؟ والله اخي نار القش اللي بتهب بسرعة وبتطفي بسرعة ما بتفيد

  2. ميرا لقد جعلتي في عقلي حيرة
    لطالما كنت اتسائل اين الخيرة
    ميرة انتي تنامين كالأميرة
    سوف تذهبين الى الجنة لم تعودي اسيرة
    اعتذر منكي كمواطن لانني لم اقدم لكي اي ليرة
    لقد اشعلتي في قلبي الغيرة
    عار علينا ان تموتي بريئة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى