موقع ينشر صورا لـ”طائرة السيسي” بعد طلائها.. “عملاقة وفارهة”

#سواليف

تستعد السلطات المصرية لتسلم #الطائرة_الرئاسية الجديدة بعد دخولها مراحل التجهيز الأخيرة بحسب ما ذكره موقع “سمبل فلاينغ” المتخصص في شؤون الطيران المدني.

أظهرت صور للطائرة الجديدة من نوع ” #بوينغ 800-747″ نشرها الموقع، بعد طلاء جسمها الخارجي في أيرلندا.
وكتب على على جسم الطائرة العملاقة، #جمهورية_مصر العربية باللغتين العربية والإنكليزية بشكل بارز.

كما رسم النسر الذهبي (شعار الجمهورية) وعبارة “تحيا مصر”، بالإضافة إلى العلم المصري على ذيل الطائرة.

والجمعة، عادت الطائرة بعد 26 يوما من عملية الطلاء في شانون بأيرلندا إلى هامبورغ في ألمانيا لوضع اللمسات الأخيرة عليها قبل تسليمها للحكومة المصرية لتنضم لأسطول الطائرات الرئاسية.


واشترت #مصر هذه الطائرة في أيلول/سبتمبر من العام الماضي، حينما كانت تحمل تسجيل رقم “N282BA” قبل أن يتغير إلى “SU-EGY” عندما انتقلت ملكيتها إلى القاهرة.


وأمضت الطائرة الفخمة في ألمانيا قرابة عام كامل بهدف تجهيز مقصورتها للاستخدام الرئاسي قبل أن تتوجه إلى أيرلندا مؤخرا لطلاء بدنها الخارجي.



وتستخدم دول عدة، بما في ذلك الولايات المتحدة وبعض دول الخليج، طائرات بوينغ من طراز 747 والملقبة بـ “ملكة السماء” لنقل #الملوك و #الرؤساء وكبار المسؤولين في رحلاتهم الخارجية.

وتستهلك “بوينغ 800-747” كمية كبيرة من الوقود بمعدل 10 آلاف لترة بنزين في الساعة، إذ تتخطى تكلفتها التشغيلية 18 ألف دولار في الساعة.

وحسب أسعار شركة بوينغ لعام 2022، تبلغ قيمة طائرة “800-747” الجديدة 418.4 مليون دولار.

وباتت “ملكة السماء” لا تستخدم كثيرا في الطيران التجاري، لا سيما بعد الضربة القاصمة التي تعرض لها قطاع السفر والسياحة بسبب وباء كورونا وبسبب التكاليف التشغيلية ومستوى الرفاهية.

المصدر
عربي 21
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى