موقع “وسم” .. منخفضات جوية متتابعة وأجواء باردة جدا تؤثر على الأردن

#سواليف

توقع موقع ” #وسم ” للتنبؤات الجوية أن تتغير #الظروف_الجوية بشكل كامل في @الأردن بدءا من 20 كانون الأول/ديسمبر تزامنا مع بداية #المربعانية، لتبدأ #منخفضات_جوية متتابعة مصحوبة بالهطولات المطرية الغزيرة و #الأجواء #شديدة_البرودة.
وقال الموقع ، إن #الطقس سيشهد استقرارا وترتفع #الحرارة نهاية الأسبوع الحالي حتى بداية الأسبوع المقبل، نتيجة لمرتفع سيؤثر على الأردن، يجلب #الأجواء_المستقرة والمشمسة لأيام عدة.
وأشار إلى أن تأثير المنخفضات الجوية المتتابعة يبدأ في الفترة من 20-21 كانون الأول/ديسمبر ويستمر حتى رأس السنة، ينتج عنها الأجواء الباردة جدا والهطولات المطرية الغزيرة في مناطق واسعة من المملكة لتحسن من أداء شهر 12 الذي ما زال متواضعا حتى هذا اليوم.
وتوقع أن تنخفض درجات الحرارة بشكل كبير وحاد خلال الثلث الأخير من شهر 12 في مختلف المناطق وتصبح دون معدلاتها الموسمية بشكل ملموس، وذلك تزامنا مع بداية فترة المربعانية واستمرارية الهطولات الغزيرة والشتوية.
كما توقع “وسم” أن ينتج عن هذه المنخفضات الجوية المتتابعة كميات كبيرة من الأمطار في نطاقات واسعة من المملكة وفي عدة فترات زمنية مع طقس شديد البرودة.
وأشار إلى أنه سيتم متابعة تلك الظروف الجوية الشتوية القوية المتوقعة في الفترة المقبلة وإصدار التحديثات حول الحالة الجوية كافة.
وبحسب “وسم” يعود سبب هذه المنخفضات الجوية المتتابعة إلى مرتفع جوي قوي سيتمركز في وسط وشرق القارة الأوروبية يدفع الهواء البارد جدا من شرق أوروبا ووسطها إلى منطقة شرق البحر المتوسط والمملكة مسببا منخفضات جوية متتابعة وقوية وهطولات مطرية غزيرة وأجواء باردة جدا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى