النائب السعود: تم تقويلي مالم أقل ولم اطالب برفع رسوم الجامعات

سواليف: غيث التل

استنكر النائب حسن السعود في حديث خص به موقع “سواليف” ما نشر على لسانه من انه طلب رفع الرسوم الجامعية مؤكداً عدم صحة هذا الإدعاء ومستغرباً نشر هذه الأخبار العارية عن الصحة وفق قوله وان مانشر مغيراً للحقيقة.

واضاف السعود في حديثه انه ولدى مناقشته سياسات التعليم ومنها اسعار رسوم الساعات المعتمدة في الجامعات تحدث عن الإختلاف الكبير في الرسوم لذات التخصصات بين الجامعات المختلفة وارتفاع هذه الرسوم في جامعات تقع في المحافظات عن الجامعة الأردنية على سبيل المثال علماً ان الطلبة الذين يدرسون في هذه الجامعات مثل جامعة الحسين وآل البيت والطفيلة ومؤته غالباً هم من انباء الطبقة الوسطى والفقيرة ويدفعون رسوماً لذات التخصصات باسعار مضاعفة عما يمكن دفعه لذات التخصص في الجامعة الأردنية على سبيل المثال.

ويضيف السعود في حديثه ان ابن عمان والذي تتوفر له جميع سبل الراحة والدخل الجيد بات يدفع رسوماً اقل بكثير من ما يدفعه ابناء المحافظات الذين يعانون ظروفاً معيشة صعبة، معتبراً ان هذا ظلم كبير بحق الطلبة.

مقالات ذات صلة

وضرب السعود مثالاً على ذلك رسوم الساعة لتخصص الطب في جامعة البلقاء او مؤتة قائلا ان هذه الرسوم هي اعلى باضعاف عن الرسوم التي يدفعها الطالب لذات التخصص في الجامعة الأردنية.

ونوه السعود إلى انه طالب بضرورة ان يوجه دعم الحكومة الى جامعات الأطراف وزيادة المنح للطلبة الفقراء المميزين والذين يرغبون بالدراسة في الجامعات المرغوبة كالاردنية والتكنولوجيا والهاشمية.

وأوضح السعود ان ما طالب به هو تصحيح هذا الإعوجاج وتخفيض رسوم الساعات في هذه الجامعات وتقريبها إلى ما يتم دفعه في الجامعة الأردنية على سبيل المثال
واكد انه يطالب بتخفيض الرسوم دائما وانه عندما قال انه يدفع رسوم حضانة ابنه اكثر من ما يدفعه الطالب في الجامعة الأردنية كان بهدف التنويه لانخفاض سعر الساعات في الأردنية مقارنة بغيرها من الجامعات ليس أكثر وانه يطالب بتخفيض اسعار الساعات في تلك الجامعات أسوة بالأردنية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى