موظفون في اليرموك يعتصمون ويتهمون مدير الأمن الجامعي بإهانتهم.. صور

سواليف: غيث التل

نفذ عدد من موظفي جامعة اليرموك اعتصاماً صباح اليوم للمطالبة بحقوقهم المتمثلة باحتساب خدمتهم ضمن نظام المياومة ضمن مكافأة نهاية الخدمة وذلك بعد تحويلهم للراتب المقطوع دون احتساب سنوات المياومة الماضية على عكس الجامعات الأردنية الثانية التي احتسبت سنوات الخدمة ضمن نظام المياومة.

واعتبر موظفون حديثهم لسواليف ان ما تقوم به رئاسة الجامعة بعدم احتساب عدد طويل من سنوات خدمتهم فيها يعتبر ظلماً واجحافاً بحقهم علماً بأن القضية تراوح مكانها منذ عدة شهور دون ان تعطي رئاسة الجامعة جواباً شافيا وقطعياً في القضية.

وحسب ما اكد شهود عيان لسواليف فإن المعتصمين عجزوا عن لقاء رئيس الجامعة او نائبه او اي مسئول في الجامعة بهدف نقل مشكلتهم ومعاناتهم له.

واقتصر التواجد على مدير الأمن الجامعي الذي قام بإهانة المعتصمين وفق ما اكد عدد منهم لسواليف وأنه قام بالصراخ عليهم ودفع احدى العاملات والمشاركات في الاعتصام وقام بمخاطبتهم قائلا (انتو حرام تتثبتوا اصلا)

واكد المعتصمون ان اللجنة المسئولة قررت اقامة اعتصام اخر يومي الثلاثاء والخميس القادمين.

وكانت رئاسة جامعة اليرموك قد منعت وسائل الإعلام في مرات ماضية من دخول الجامعة وتغطية هذه الإعتصامات.

من جهتها اكدت الناطق الرسمي باسم الجامعة الدكتورة ناهدة المخادمة في حديث لــ” سواليف” ان الجامعة قامت بتحويل القضية برمتها لديوان التشريع وتنتظر رداً منه للبت فيها كما نفت المخادمة ان يكون مدير الأمن الجامعي قد صرخ بوجه المعتصمين او وجه اهانة لهم موضحة انه كان يتحدث مع المعتصمين بصورة طبيعية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى