موجات الحر الشديدة تجتاح أجزاء كبيرة من العالم

#سواليف – تتأثر العديد من #دول_العالم بالأجواء شديدة الحرارة، والتي تؤثر على أجزاء كبيرة من #أوروبا وآسيا وأميركا الشمالية، إذ تسببت درجات الحرارة المرتفعة، بحرائق غابات عنيفة في العديد من الدول حول العالم لا سيما في اليونان حيث تخوض فرق الإطفاء “معركة هائلة” لإخماد النيران.

وحذرت السلطات من كاليفورنيا إلى الصين من مخاطر الحر على الصحة داعية السكان إلى الإكثار من شرب المياه والاتقاء من وطأة الشمس.

أوروبا وفرضت العديد من سلطات دول أوروبا الإنذار الأحمر بسبب خطر كبير ناجم عن ارتفاع درجات الحرارة.

وضربت #موجة-الحر بالساحل الشمالي للبحر الأبيض المتوسط. وقد سُمّيت باسم ربّان المركب الذي أوصل الأرواح إلى العالم السفلي في الأساطير اليونانية.

فرنسا وسجلت مستويات قياسية خصوصا في منطقة الآلب جنوب فرنسا والبيرينيه غربا وجزيرة كورسيكا على ما أفادت هيئة الأرصاد الجوية. وكانت هذه المستويات القياسية أعلى ب8 إلى 11,9 درجات مئوية عن المعدلات الموسمية.

اسبانيا وذكرت مصادر في اسبانيا، أن العديد من السكان لا يستطيعون الخروج من المنازل جراء موجة الحر الشديدة ولغت درجات الحرارة في اليومين الماضيين 45,3 درجة مئوية في فيغويريس في كاتالونيا في شمال شرق البلاد و43,7 درجة مئوية في جزر الباليار.

إيطاليا أعلن الانذار الحمر في 20 مدينة إيطالية، إذ بلغت الحرارة في روما نحو 40 درجة مئوية فيما المستوى القياسي المحلي 40,5 درجة سجل في آب/اغسطس 2007.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى