“مهندسو اربد” يلتقون عمادة كلية الهندسة في “العلوم والتكنولوجيا”

سواليف
عقد مجلس فرع نقابة المهندسين الاردنيين في محافظة اربد، اجتماعا مع عميد كلية الهندسة في جامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتور سهيل كيوان ورؤساء الأقسام في الكلية ومندوبي مجالس الشعب الهندسية ومندوب هيئة المكاتب والشركات الهندسية في النقابة، لمناقشة جملة من الأمور في القطاعين الهندسي والأكاديمي، بحضور ، ورئيس مجلس فرع اربد الدكتور أحمد ملكاوي.

ورحب رئيس مجلس الفرع الدكتور أحمد ملكاوي بالحضور، مشيرا إلى أن هذا الاجتماع جاء ضمن خطة مجلس الفرع للتواصل والتشبيك مع المؤسسات الهندسية ومؤسسات المجتمع المدني لإحداث حالة تشاركية تكاملية بين المؤسسات المختلفة خدمة للوطن والمهنة والمنتسب.

من جانبه، أثنى الدكتور كيوان على جهود النقابة الكبيرة في تحقيق مطالب منتسبيها، مشيرا إلى أن المسؤولية التي تقع على عاتق النقابة كبيرة جدا في ظل ارتفاع معدلات البطالة بين صفوف المهندسين والذي بات يشكل تحديا رئيسا أمامها.

وتم خلال الاجتماع مناقشة جدول الأعمال والمتضمن بحث الإمكانية القانونية والعملية للسماح لأعضاء هيئة التدريس في الجامعات للعمل في المجالات الهندسية المختلفة، إضافة الى مناقشة فكرة اشراك أعضاء هيئة التدريس في تقديم الدورات التدريبية المجانية في الفرع ضمن مجال مجال التدريب والتأهيل.

من جانب آخر، بحث الحضور موضوع التدريب العملي للطلاب في المكاتب الهندسية وتدريب المهندسين حديثي التخرج لدى مشاريع ودوائر الجامعة المختلفة، والطلب من النقابة تنسيب مهندسين للمشاركة في مناقشة مشاريع التخرج للطبة في الجامعة، وتأسيس مختبر (Mini Fablab) في النقابة، وعقد مؤتمر اربد الهندسي الدولي الثالث في حرم جامعة العلوم والتكنولوجيا.

واتفق المجتمعون على عقد اجتماعات لاحقة لمتابعة هذه الملفات وتحقيق الهدف المرجو منها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى