مهرجان “كرامة” يعرض (٧٠) فيلما تحت عنوان (أنتَ ..أنتِ لست وحدك)

سواليف

ينطلق مهرجان كرامة لأفلام حقوق الإنسان في دورته التاسعة تحت عنوان “أنتِ .. أنتَ لست وحدك” في العاصمة الأردنية عمان من خلال مجموعة مميزة من الأفلام الروائية والوثائقية والتحريكية، التي ستبدأ عروضها يوم 5 وحتى 10 من كانون الاول 2018 في المركز الثقافي الملكي.

ويستمر كرامة لمدة ستة أيام من نشاط السينما لإلقاء الضوءعلى قضايا حقوق الإنسان ويركز المهرجان هذا العام على قضايا المرأة وذلك بتكريمه المخرجات والمنتجات والعاملات في صناعة السينما، والتركيزعلى الدور التكاملي بين المرأة والرجل في كل نواحي الحياة.

كما يحتفي المهرجان باليوم العالمي لحقوق الانسان الذي يصادف 10 كانون الاول، وفي هذا العام يتم الاحتفال بالذكرى السبعين للإعلان عن هذا اليوم الذي يهدف إلى تعزيز مفاهيم حقوق الإنسان ومفاهيم المساواة في الكرامة والقيمة لكل شخص.

وينظم المهرجان جمعية المعمل 612 للأفكار وبالشراكة مع المركز الثقافي الملكي وأمانة عمان الكبرى، وبدعم من الاتحاد الأوروبي ومنظمات محلية ودولية متعددة. ومن الجدير بالذكر أن إدارة مهرجان كرامة تلقت 700 فيلما من جميع أنحاء العالم وتم اختيار 10% منها لعرضها في أيام المهرجان، حيث سيتم عرض70 فيلما من 22 دولة، يتبعها نقاشات مع المخرجين والمنتجين، وتركزعروض المهرجان على الأفلام ذات الإنتاج العربي والعربي المشترك، والتي ستعرض جميعها في مسارح المركز الثقافي الملكي من الخامسة وحتى العاشرة ليلاً.

ويتميز مهرجان كرامة بالفعاليات الموازية للأفلام حيث ستقام مجموعة من الندوات والمناقشات وورشات العمل بالإضافة إلى عروض في المحافظات وذلك لايصال الرسالة إلى أكبر جمهور ممكن.

ويحرص مهرجان كرامة لافلام حقوق الانسان على تقديم كل ما هو جديد ومهم في سينما حقوق الانسان، كما أن الدعوة عامة لجميع فعاليات المهرجان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى