منشورات مجهولة تُهدد نازحي مخيم “الركبان” وتطالب بإخلائه

سواليف

ألقى مجهولون على مخيم “الركبان” الحدودي مع الأردن في ريف حمص الشرقي مناشير تطالب نازحي “المخيم” بإخلائه، لأنها بصدد اجتياح المنطقة، في حين أصدر مجلس عشائر تدمر والبادية السورية بياناً أدان فيه هذه المنشورات ووصفتها بالـ”جبانة”.

وطالبت المنشورات الجهة المجهولة بإخلاء المخيمات وما حولها “على السواتر السورية الأردنية” بأقصى سرعة بحجة “تجنيد” أبناء مخيمي الركبان ورويشد في “معسكرات أمريكية وبريطانية”.

من جهته أصدر مجلس عشائر تدمر والبادية السورية بياناً طالب فيه السلطات الأردنية و الأوروبية والأمم المتحدة بحماية اللاجئين في المخيم وتأمين الرعاية لهم وجهل المخيم مدني بالكامل وتحت سلطة المفوضية العليا لشؤون اللاجئين وإنهاء أي مظاهر مسلحة داخل المخيم.
وأضاف البيان أن هذا ماتنص عليه كافة القوانين والمعاهدات الدولية.

وعثر نازحون في مخيم “الركبان” الحدودي مع الأردن في ريف حمص الشرقي، أمس الأربعاء، على منشورات ورقية، منسوبة لتنظيم الدولة تطالب نازحي “المخيم” بإخلائه، لأنها بصدد اجتياح المنطقة”

وقالت عضو “شبكة تدمر الاخبارية”، نسمة الحمصي، ، إنه تم العثور على هذه المنشورات في مناطق متفرقة بالمخيم كـ”السوق، وخزانات المياه”، مشيرةً إلى أنه لا نيه لدى المدنيين النازحيين، بإخلاء المخيم رغم هذه التحذيرات، مردفةً “لو أنهم وجودوا مكاناً آخر، للجوء إليه هرباً من المعارك والقصف، لما رضوا بحياة الصحراء القاسية” بحسب ما أوردت “وكالة “سمارت”.

ونوهت “الحمصي”، إلى أن حادثة المنشورات هي الأول من نوعها في مخيم “الركبان”، مستبعدةً أن تكون صادرة عن تنظيم “الدولة”، مرجعةً ذلك لـ”ركاكة اللغة المكتوبة عليها، فضلاً عن أخطاء إملائية واضحة” يبتعد عنها التنظيم المعروف عنه الدقة والفصاحة في منشوراته وبياناته”، دون أن تتهم أي جهةٍ أخرى.

اورينت

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى