مندوبا عن وزير الثقافة الدكتور احمد راشد يفتتح معرض التشكيلي خليل الكوفحي في بيت عرار الثقافي

سواليف – محمد الاصغر محاسنه

مندوبا عن #وزير #الثقافة علي العايد، افتتح الدكتور أحمد راشد مساعد الأمين العام في « الساحه السماوية في #بيت #عرار #الثقافي»، وبمناسبة مئوية الدولة الأردنية، معرض التشكيلي الفنان خليل الكوفحي تحت عنوان «وحي الألوان» وبتنظيم من جمعية الرواد للفنون التشكيلية، وضم المعرض مايزيد عن ٦٠ لوحه فنيه ، اشتملت على #التراث #الاربدي والخط العربي وبحضور جمهور كبير من المهتمين بالشان الثقافي والفني .

وخلال حفل الإفتتاح وبعد الانتهاء من المعرض قال مندوب وزير الثقافه الدكتور احمد راشد في كلمة له ترأس ادارة الحفل المهندسه ماجده الشويات ” يتميز هذا المعرض للفنان خليل الكوفحي شكلا ومضمونا مابين الواقع والتجريد،
ومايميز هذه اللوحات مايوثق المكان التراثي في اربد . واضاف راشد أن الفنان الكوفحي ساهم بشكل كبير ولافت في توثيق المكان الاردني ، وحفظ الذاكرة الوطنيه . إضافة إلى ذلك تضمنت اللوحات انعاكسا لتوثيق القدس الشريف ، والأحداث الأخيرة في حي الشيخ جراح ، وباعتقادي أن هذا المعرض يشكل إضافة نوعية لبنانيين تشكيليين في محافظة اربد . وحول دور وزارة الثقافة في دعم المبدع قال : وزارة الثقافة لاتألوا بجهد في دعم الحركة الفنية في الاردن “.

مدير ثقافة إربد عاقل خوالده في مداخلة له قال فيها “نسعى للنهوض بالحركة الثقافية الاربدية ، ونحن على أبواب الاحتفالية الكبرى في العام المقبل اربد عاصمة الثقافة العربية .

من جهته قال الفنان الكوفحي في كلمة له: لا شك ان الفن يعتبر منعطف الجمال الذي نستظل به ومن خلاله نتطور وتتطور معنا كل الرغبات للعيش في هذه الحياة من زاوية أكثر نوراً وإشراقاً، والفنون التشكيلية في حياة الشعوب علامات حضارية ومضيئة . والشعوب، معها تستعيد الأمكنة حركتها وإليها تعود الفصول محملة بالحصاد وقطاف الزيتون، وقد جاء معرضي هذا لحبي لوطني الأحب بارضه وانسانه وطبيعته وامكنته.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى