منخفض جوي نادر لمثل هذا الوقت .. أمطار غزيرة وثلوج قادمة للأردن / تفاصيل

#سواليف

#أجواء #شتوية باردة تشهدها المملكة صباح اليوم الثلاثاء وغائمة وضبابية وممطرة احيانا نتيجة تأثر البلاد بالرياح الغربية الرطبة المرافقة للمنخفض الجوي الذي يتمركز فوق حوض قبرص.
ويتوقع تشكل جبهة باردة جديدة وعميقة في مختلف طبقات الجو اليوم مما يسبب توقف في الهطولات في فترات المساء والليل.
ومع تأثير الجبهة الباردة الجديدة تسقط كميات كبيرة من #الامطار في مناطق واسعة ابتداء من فجر الاربعاء وحتى مساء الخميس وبشكل نادر الحدوث مقارنة مع هذا الوقت من العام.
وتكون الظروف الجوية أشبه بتأثير #عاصفة_شتوية الاربعاء والخميس من #برودة #الطقس وكميات #المطر الكبيرة وقوة #الرياح.
مستوى #التنبيه #الاحمر ابتداء من فجر الاربعاء

ويتعمق #المنخفض_الجوي يومي الأربعاء والخميس فوق جزيرة قبرص مترافقا مع كتلة هوائية باردة نادرة الحدوث مقارنة مع هذا الوقت من العام وتسقط كميات كبيرة من الأمطار في مناطق واسعة من المملكة خاصة شمال ووسط البلاد والمرتفعات الجنوبية الغربية وسط درجات حرارة وظروف جوية ” شتوية قياسية” .

أجواء باردة وأمطار متفرقة يوم الثلاثاء..
ويتمركز المنخفض الجوي فوق غرب قبرص يوم الثلاثاء وتندفع نحو المملكة رياح غربية رطبة إلى جنوبية غربية، ينتج عنه الأجواء الباردة وتساقط الأمطار المتفرقة خاصة في ساعات الصباح، وتتراجع فرص الهطولات المطرية بعد الظهر نتيجة تشكّل جبهة باردة جديدة وعميقة في مختلف طبقات الجو.

المنخفض الجوي يتعمق يومي الأربعاء والخميس وظروف شتوية “نادرة”..
وتكون الظروف الجوية يومي الأربعاء والخميس نادرة الحدوث مقارنة مع هذا الوقت من العام، وتسقط كميات كبيرة من الأمطار تعادل في بعض المناطق ما يتساقط خلال شهر شتوي كامل! ، وتكون درجات الحرارة منخفضة بشكل غير موسمي.

وبسبب الظروف الجوية الممطرة بغزارة وبشكل غير موسمي يومي الأربعاء والخميس، يتوقع أن يسبب ذلك تجدد تشكل السيول والسيول المنقولة في مناطق واسعة من المملكة خاصة مناطق شمال ووسط البلاد ومنطقة البحر الميت ومرتفعات جنوب غرب المملكة.

وتكون الأمطار الغزيرة ممزوجة في بعض الفترات مع زخات الثلج على قمم الجبال الجنوبية العالية من المملكة خاصة ساعات صباح يوم الأربعاء.

وتأثرت المملكة اليوم الإثنين بجبهة هوائية باردة “عالية الفعالية” تسببت في كميات كبيرة من الأمطار في مناطق واسعة من المملكة نتج عنها السيول والفيضانات في العديد من المناطق مع تمركز المنخفض الجوي شمال شرق مصر.

ويصدر وسم مستوى التنبيه الأحمر من الظروف الجوية يومي الأربعاء والخميس بسبب كميات المطر الكبيرة وقوة الرياح أحيانا.

المصدر
موقع وسم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى