منتصف نيسان آخر موعد لتقديم طلبات الإعارة / رابط

#سواليف

أكد مصدر في #وزارة_التربية والتعليم أن الوزارة حددت يوم الـ 15 من شهر نيسان المقبل آخر موعد لتقديم #طلبات_الإعارة للمعلمين.

وأكد المصدر ، أن #الترشيح لإعارة #المعلمين يتم بناء على مقياس تنافسي من بين المتقدمين، حيث تحسب العلامة اعتمادا على (المؤهل، التقرير السنوي، مدة الخدمة، مدة الإعارة السابقة، أزواج/زوجات المعارين والمجازين دون راتب)، ووفقا لشروط الدولة المستعيرة.

وأوضح أنه لا ينظر بطلب الإعارة في الحالات التالية: حملة دبلوم كلية المجتمع، غير مثبت في الخدمة، الخدمة أقل من 5 سنوات، التقرير السنوي أقل من جيد، سبق وأن أعير لمدة 3 سنوات أو أكثر.

ونوه بأنه وفي حال وجود أي ملاحظة على البيانات الواردة في طلب الإعارة مراجعة قسم الإجازات والإعارات في الوزارة.

وأكد أن الخدمة للطلبات المقدمة ستكون محسوبة لغاية 01/09/2023، مشيرا إلى أنه على المعلم الذي يتم ترشيحه مراجعة لجان التعاقد واستكمال إجراءات الإعارة.

ولفت إلى أنه على المعلم المعار مراجعة الوزارة سنويا لتقديم براءة ذمة للمجازين والمعارين وتقديم ما يثبت استمرارية عمله لدى الجهة المعار إليها.

وبين أنه وفي حال #الاستقالة من الجهة المعار إليها، على #المعلم أو المعلمة إحضار كتاب الاستقالة (أصلي) من تلك الجهة إلى قسم الإعارات في الوزارة، حتى يتم قطعها والعودة إلى مركز العمل.

وشدد على أنه “يفقد المعلم حقه في التقدم للإعارة لمدة عامين إذا استنكف عن الإعارة بناء على طلبه”.

(رابط)

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى