ملتقى عمان الريادي .. فرصة كبرى الشركات الناشئة

سواليف
تقرير .. شام البدور

نظمت شركة زين يوم السبت الماضي ( ملتقى عمان الريادي ) .. لتحفيز الشباب على الإبداع والريادة ..
وذلك بالشراكة مع مجموعة من الشركات الداعمة مثل أويسس 500 ومجموعة طلال أبو غزالة وجمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات “إنتاج”.
حيث استطاعت زين جمع الشركات الريادية الناشئة بمجموعة من المستثمرين والداعمين ، بهدف إتاحة الفرصة لهم لعرض مشاريعهم الريادية وأفكارهم لتطويرها والتحدث عن تطبيقاتهم أمام الشخصيات والهامات الأردنية التي سارعت بالحضور والمبادرة لدعم الفئات الشابة وتعزيز طموحها ومشاركتها بمشاريعها الناشئة لتسير وتتقدم وتنمو وتزدهر وتصبح من كبرى الشركات على ثرى هذا الوطن المعطاء ..
24 شركة ناشئة تنافست للفوز بدعم مالي للانطلاق بخطى واثقة وتحقيق أحلامها في مجال ريادة الأعمال والابتكار .. ومواكبة عجلة التكنولوجيا المتسارعة في التطور والانتشار .. في فعالية ضخمة هي الأولى من نوعها في الأردن .. وقامت باستعراض مشاريعها وأفكارها أمام عدد كبير من شركاء منصة زين للابداع ( ZINC ) والمستثمرين وقطاع تقنية المعلومات الأردني ، وأمام مجموعة كبيرة من الشباب لتكون حافزا ومشجعا لهم على الابتكار .
وتخلل الفعالية فقرات غنائية فلكلورية قدمتها فرقة معان .. كما تواجد خبراء من المتحدثين لمناقشة أهم المواضيع والتحدث عن أهمية الطموح والريادة في حياة الفئة الشابة من المجتمع ومن أهم المتحدثين د. ماهر قدورة الذي يلقب ب( دينامو الإيجابية ) كما عرف عنه السيد أحمد هناندة مدير شركة زين ، وقد تحدث عن أهمية الإيجابية والتفاؤل ومواصلة العمل وبذل الجهد للوصول إلى الأهداف ..
وتحدث الريادي خالد الأحمد عن مهارات التسويق وإدارة منصات ومواقع التواصل الاجتماعي
كما تحدث السيد فيصل حقي عن مؤسسة ( أويسس 500 ) ودعمها للشركات الناشئة والمشاريع الريادية .
حيث قام المستثمرون وأصحاب الشركات بجولة لزيارة الأركان المخصصة لكل شركة من الشركات لتقديم الدعم المالي لهؤلاء الشباب الرياديين ..
والشركات الناشئة ال24 التي شاركت في هذه المنافسة هي :
– ناس عمان – قهوة ديميتري – بنكوفا – دوريكم – عمرلي – مشكل – مكتبتكم – نوى – صديق – فيشة – أنا أتعلم
– CashBasha – Bilforon – The Coding Circle – Writer’s Cell – alocloud
– Parachute16 – Repzo – Mind Rockets – Audiogram – Toffimelt –
Tagtac – Butter Believe It – Eureka Tech Academy
وقد عبر السيد أحمد هناندة الرئيس التنفيذي لشركة زين عن سعادته بنجاح هذا الملتقى الريادي الذي جمع الرياديين الشباب أصحاب الشركات الناشئة بالمستثمرين في هذه الفعالية الضخمة آملا نشر ثقافة الريادة والإبداع والابتكار بين الشباب .. وساعيا لدعم المشاريع الصغيرة الناشئة بحيث تتمكن من المشاركة في دعم الاقتصاد الأردني .
ويعد “ملتقى عمان الريادي” الأول تجربة ضخمة سيكون لها أثرها الكبير بتطوير مجتمع الريادة والابتكار .. وتحفيزالشباب الأردني للمشاركة بفاعلية ونشاط في هذه البيئة لخلق مستقبل أفضل .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى