مقطع طفل الدبابة مُفبرك / رائد عبدالرحمن حجازي

مقطع طفل الدبابة مُفبرك

بداية أرجو أن لا يفهمني البعض خطأ من هذا المقال . وما أود قوله لكم بأنني أعرف أن الإعلام معظمه وليس كله فاسد ومتحيز وخصوصاً في هذه الأوقات .
أعزائي أينما اندلعت حرب أو اشتباك بين دولة هنا أو دولة هناك أو حتى بين جماعة أو فصيل هنا وأخرين هناك تُعاجلنا المحطات والإذاعات الإخبارية المحسوبة على كل طرف منهم بنفي التُهم التي تُدينهم , وإذا كان الخبر عبارة عن مقطع فيديو مصور فسرعان ما يكون النفي بأن هذا المقطع مُفبرك .
صحيح ربما يستطيع شخص محترف ان يُفبرك بعض اللقطات والمشاهد وخصوصاً مع توفر برامج وتطبيقات التكنولوجيا الحديثة وبكل سهولة كأن يُظهر نفسه يصافح أحد الملوك أو الزعماء وربما يصل الأمر لعرض مقطع يختلط علينا ما بين الحقيقة والخيال حيث أن بعض الحركات واللقطات التي يتم فبركتها فنياً والتي تحتاج لمؤثرات صوتية ومرئية خاصة غالباً ما تتم داخل مبنى أو غرفة مغلقة .
أما ما حدث مع الطفل الذي أُقتيد عنوة وهو مكبل اليدين ووضع تحت جنزير الدبابة لتسير بأطنانها الثقيلة على جسده الغض لا أعتقد بأن هذا المقطع مُفبرك . كيف ستتم فبركة نظراته اليائسة التي حاول من خلالها إخبارنا بأنه لا حول ولا قوة لديه وقد استسلم المسكين لمصيره المحتوم , وكيف ستتم فبركة أصوات الطلقات التي اخترقت جسده مع تناثر حبات الرمل والغبار , وكيف ستتم فبركة الغُبار مع صرصكة جنازير الدبابة وهي تسير فوق جسده , وكيف ستتم فبركة أصوات قاتليه مع توثيق جريمتهم بهاتفهم الخلوي , وكيف ستتم فبركة سحله والدماء ترشح من جسده .
أعتقد بأن أبو الفبركات سيقف عاجزاً أمام ما شاهده البعض إن لم يكن الغالبية لهذا المقطع الذي تم نشره على شاشات المحطات الفضائية ووسائل التواصل الإجتماعي .
وبعدهم بقولوا مُفبرك .
رائد عبدالرحمن حجازي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى