مقترح بمنح الشباب أراض حكومية لاستغلالها

سواليف
قال وزير العدل بسام التهلوني إنه سينقل المقترح الذي تقدم به النائب خير أبو صعيليك إلى مجلس الوزراء لكي يدرسه على أن يضاف في التشريع المطلوب.

وكان أبو صعيليك اقترح نصاً مضافاً في مشروع قانون الملكية العقارية يقول إنه : على الرغم مما ورد في تشريع آخر، لمجلس الوزراء بناء على تنسيب المدير منح حق استغلال حق استغلال الأرض الموات وذلك للشباب الذين يثبت انهم متعطلون عن العمل والذين لا تتجاوز اعمارهم الاربعين عاماً؟
ويهدف مقترح أبو صعيليك، إلى تمكين الشباب من إنشاء مشاريعهم الخاصة، على “الأراضي الموات”، عن طريق إضافة نص تشريعي إلى مشروع قانون الملكية العقارية، الذي يناقشه مجلس النواب.
وبين النائب أبو صعيليك أنه يمكن اعتماد ذلك وفق أسس تصدر بموجب نظام.
من ناحيته، طلب رئيس اللجنة القانونية، عبد المنعم العودات، بتأجيل مناقشة المقترح، إلى نهاية القانون، فيما وافق أبو صعيليك على المقترح.

وبرر مقترحه بالقول “اخترت ان تكون الاضافة على هذه المادة، لان مطلعها يقول على الرغم على ما ورد في اي تشريع اخر، فاذا كان هناك ثمة تعارض مع قوانين اخرى فان مطلع المادة يزيل هذا التعارض، والهدف من هذه الاضافة هو تمكين الحكومة وفق نظام معين منح الارض الموات لابنائنا حتى يستفيدوا منها وتكون بديلاً عن التشغيل، كون عدد من ابنائنا المتعطلين عن العمل بشكل كبير والحكومة لا تستطيع توفير فرص العمل لهم جميعاً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى