مقاتلات إسرائيلية رافقت الطائرة المصرية المختطفة والخاطف يطالب بإطلاق سراح معتلقين سياسيين مصريين

سواليف

طالب خاطف الطائرة المصرية بإطلاق سراح معتلقين سياسيين مصرين، خاصة منهم النساء، وذلك بعد خروج معظم المسافرين من على متن الطائرة، باستثناء 7 أشخاص، وفقاً للإذاعة الرسمية القبرصية.
وأفادت مصادر إعلامية عبرية أن تل أبيب أرسلت طائرات حربية لحماية مجالها الجوي بعد اختطاف طائرة (A320) التابعة لشركة مصر للطيران، وللتأكد من عدم دخول الطائرة المختطفة أجواء الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وذكرت النسخة الإلكترونية لصحيفة “هآرتس” أن الطائرات الحربية الإسرائيلية عادت إلى قاعدتها بعد أن تبين ابتعاد الطائرة المصرية عن الأجواء الإسرائيلية.

وفي هذا الصدد، أشارت قناة “آر تي – 1” اليونانية إلى أن مقاتلات إسرائيلية رافقت الطائرة المصرية للتأكد من عدم دخولها مجال إسرائيل الجوي.

وأوضحت القناة اليونانية أن المقاتلات الإسرائيلية أقلعت وتوجهت نحو الطائرة المختطفة فور فقدان أجهزة المراقبة المصرية الاتصال بها.

وتعرضت طائرة ركاب مصرية من نوع “إيرباص 320” الثلاثاء للخطف وهي في رحلة داخلية من مطار برج العرب في الإسكندرية إلى القاهرة، وعلى متنها 81 راكباً بمن فيهم أفراد فريقها، لتهبط في مطار لارنكا القبرصي تحت وطأة تهديد خاطفها بتفجير حزام ناسف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى