مفاجأة الصدر.. جمع سفراء الاردن و السعودية وتركيا وسوريا (شاهد)

سواليف
كشف الموقع الرسمي لزعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، عن مفاجأة هامة، بجمع الأخير سفراء السعودية، وتركيا، وسوريا، والأردن، بلقاء واحد.

ونشر موقع الصدر الرسمي “جوابنا”، مشاهد من اللقاء، الذي ضم إلى جانب الصدر، كل من السفير التركي بالعراق فاتح يلدز، والسفير الأردني منتصر الزعبي، والسفير السعودي عبد العزيز الشمري، والسفير السوري سطام الدندح، والسفير الكويتي سالم الزمانان.

وأوضح الموقع أن اللقاء عقد الجمعة، في النجف، وأن الصدر تبادل مع السفراء التبريكات بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

وأضاف الموقع أن الصدر أعرب عن أمله “أن يلقي هذا الشهر الفضيل بظلاله المباركة على العلاقات بين البلدان الإسلامية والعربية وتوحيد كلمتهم على المحبة والسلام لاسيما الدول المجاورة التي تربطها بالعراق علاقات تاريخية وثقافية مبيناً سماحته أن مبدأ علاقاتنا مع دول الجوار يرتكز على قاعدة أساسية هي إن دول الجوار أصدقاء لا أعداء فيما دعا الى تعزيزها أكثر بما يخدم مصالح الشعوب وتطلعاتها”، بحسب قوله

وأكد الصدر ضرورة دعم هذه الدول للعراق، ومساعدته في تشكيل حكومة تكنقراط.

وقال الموقع إن “السفراء الضيوف عبروا عن شكرهم الجزيل لسماحة السيد مقتدى الصدر على حسن الضيافة والترحاب سائلين الله تعالى أن يجمع الأمة الإسلامية والعربية على كلمة واحدة وأن يعم السلام والأمان في ربوع المنطقة والعالم”.

يذكر أن مقتدى الصدر التقى الخميس زعيم تيار “الحكمة” عمار الحكيم، وبحث معه تشكيل الحكومة العراقية، واتفق الجانبان على ضرورة تشكيل حكومة بعيدة عن المحاصصة والطائفية.


عربي 21

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى