معكرونة ”الإندومي“ تقتلُ طفلتين في مصر.. ما القصة؟

سواليف – ذكرت وسائل اعلام مصرية أنّ طفلتين شقيقتين فارقتا الحياة قبل أيام بمنطقة أسوان في مصر، وذلك بعد تناولهما وجبة المعكرونة سريعة التحضير المعروفة بـ”الإندومي“.

وإثر ذلك، تحرّكت عضو مجلس النواب المصري ولاء التمامي، وقدمت طلب إحاطة إلى وزيرتي التجارة والصحة، تحذر فيه من تداول “الإندُومي” في الأسواق، وذلك نظراً لتأثير الخطير على صحة الناس، خصوصاً الأطفال.

وقالت التمامي في بيان أن “هناك كارثة استيقظ عليها أهالي مركز إدفو بأسوان، نتيجة وفاة طفلتين شقيقتين بعد تناولهما وجبة المعكرونة سريعة التحضير الإندومي”، لافتة إلى أن “هذه الواقعة ليست الأولى ولن تكون الأخيرة”.

واعتبرت التمامي أنّ “تناول الأطفال وجبة الإندُومي، يشكل خطراً داهماً على حياتهم، في ظل ما تشير إليه دراسات علمية حديثة تحذر من مخاطرها”.

ويتسبب الإندومي في ضمور الأعصاب بسبب مادة الصوديوم أحادي الغلوتامات، والتي تستخدم لإضافة النكهة في العديد من الأطعمة المصنعة، كما أنها وجبة تفتقر إلى أي عنصر غذائي مفيد للجسم.

ومع هذا، فقد أشارت التمامي إلى أنّ “الإندُومي” يتضمن نسبة مرتفعة جداً من الدهون والأملاح والتوابل الرافعة لضغط الدم، الأمر الذي يؤثر على القلب وباقي أعضاء الجسم.

وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى