معان.. اعتصام احتجاجا على مجزرة الشيدية / صور

سواليف – رصد

نفذ العشرات من أهالي محافظة معان وقفة احتجاجية بالقرب من دوار الببسي على مفترق طريق المدورة – الشيدية الدولي ، وجاء هذا التصعيد احتجاجا منهم نتيجة لعدم استجابة الجهات المختصة لمطالبهم المتكررة بضرورة إعادة تأهيل الطريق الذي بات يحصد العديد من الأرواح نتيجة سوء أوضاعه .
وجاء هذا التصعيد والاحتجاج اثر المجزرة التي وقعت على طريق الشيدية معان وراح ضحيتها 6 مواطنين 4 منهم من ابناء معان و2 من الاشقاء السعوديين .

وطالب المحتجون الحكومة الاردنية بضرورة وضع حد للمجازر التي تقع على طريق الموت طريق المدورة معان والذين ابدوا امتعاضهم من تجاهل المسؤولين في الحكومة لمطالبهم في جميع المجالات وخاصة في هذا الطريق الذي اصبح يشكل خطرا حقيقيا على سلامة سالكيه .
وأوضح المعتصمون ان هذا الطريق والذي يسلكه ملايين المواطنين سنويا وخاصة في موسمي الحج والعمرة والاصطياف تشير الاحصائيات الرسمية لدى الجهات المعنية بان عدد الوفيات التي وقعت على هذا الطريق منذ العام الماضي وحتى الان 22 وفاة و 63 اصابة تركت حوالي الربع مقعدين اسرين الكراسي المتحركة بالإضافة الى الخسائر المادية التي تلحق الضرر بالاقتصاد الوطني و80% من الوفيات والإصابات هم من اشقائنا في المملكة العربية السعودية .
وناشدوا المسؤولين بسرعة التحرك بعد أن اصبحت محافظة معان عاجزة عن اصلاح هذا الطريق الذي أهلك الأنفس، إلى جانب وضع الحواجز على جنباته أو شيك يمنع مرور الإبل، “إلى جانب انشاء مركز صحيّ شامل للتعامل مع الحوادث والمصابين الذين يموتون قبل أن يصل أحدهم الى مستشفى معان جراء نزف دمه”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى