معارض فنية وأمسيات في أسبوع جبل عمّان الثقافي الثالث / صور

سواليف – شام البدور
تستعيد الثقافة ألقها وتنبض بالحياة من جديد، في واحد من أعرق أماكن العاصمة عمان، وهو جبل عمان، حيث كان منطلق المدينة قبل أكثر من قرن، وذلك من خلال الأسبوع الثقافي في موسمه الثالث .. الأسبوع الذي أسسته وتنظمه مؤسسة عبدالحميد شومان بمبادرة من المؤسسة وجمعية سكان جبل عمّان القديم (جارا) ..
حيث اختتمت يوم الأربعاء الماضي 11-5-2016 فعاليات الأسبوع الثقافي التي قدمت في جبل عمان ومؤسسة شومان ابتداء من يوم الخميس 5 أيار (مايو) ، وحتى الحادي عشر ..
وذلك بالتعاون مع جمعية جارا، وتحت رعاية أمانة عمان الكبرى، وبالشراكة مع دور النشر الأردنية والهيئة الملكية للأفلام والعديد من الرعاة والمؤسسات الثقافية الأخرى .
تخلل الأسبوع فعاليات ثقافية متعددة لمختلف الفئات والأعمار؛ كفعاليات شارع جارا مثل الجداريات ورسوم الأطفال .. وفعالية ( ساكورا ” بلاد الكرز” ) التي تحكي عن اليابان .. ومعرض الكتاب الذي ضم أحدث الكتب .. وحفلات موسيقية ، وأولمبياد الشعر المحكي ، والتواقيع .. وأنشطة تفاعلية للأطفال في مدارس ومعارض ومراكز ومساحات جبل عمّان الثقافية والإبداعية ..
ومن أهم فعاليات الأسبوع الثقافي : الأمسيات الثقافية والموسيقية وعروض الأفلام في مؤسسة شومان .. إضافة لفعاليات خاصة للأطفال طوال الأسبوع في مكتبة درب المعرفة تضمنت : (حكاية بلد) ، وهي فعالية تعطي الأطفال نظرة تثقيفية عن بعض البلدان العربية والعالمية .. إضافة لعروض أفلام ومسرحيات للأطفال ، وورشات رسم وجداريات ..
وعن البرنامج قالت الرئيسة التنفيذية لمؤسسة عبد الحميد شومان فالنتينا قسيسية :”نسعى من خلال هذا البرنامج لتوفير مساحة للتعريف بنتاج ثقافي ثري وتقديم إطلالات على إبداعات ثقافية وفنون متنوعة من التجارب الناشئة والرائدة في المشهد الثقافي الأردني وإتاحتها لجمهور أوسع من مختلف الأعمار والأذواق”.
أمسيات موسيقية من ضمن  الفعاليات

أمسية ثقافية في مؤسسة شومان

حكاية - مكتبة درب المعرفة

ساكورا بلاد الكرز

من فعاليات مؤسسة شومان

فعاليات  مكتبة درب المعرفة

فعاليات درب المعرفة 2

فعاليات منوعة - ساكورا بلد  الكرز

مشاركة لفرقة أمانة عمان من ضمن  الفعاليات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى