مطالب بتنكيس الأعلام وإعلان الحداد على ضحايا عمارة اللويبدة

#سواليف – رصد – فادية مقدادي

تقدم ناشطون أردنيون بدعوات عبر مواقع التواصل الاجتماعي بمبادرة بعنوان تنكيس الاعلام وإعلان الحداد الوطني على ضحايا بناية اللويبدة التي انهارت وتسبب انهيارها بموجة حزن عميقة اجتاحت كل منزل أردني ، وظلت عيونهم مركزة على نشرات الاخبار وبيانات الامن العام حول تطورات انقاذ المحاصرين وانتشال جثث المتوفين لمدة اربعة أيام متواصلة .

وتساءل أردني : ألا تستدعي ١٣ وفاة إعلان الحداد الوطني إكراماً لأرواحهم ولمشاعر ذويهم وللشعب الأردني المكلوم بهذا الحدث الأليم ، مثل ما تم الحداد على الملكة إليزابيث 7 أيام في الأردن ؟؟!

وغرّد آخر .. هل تنكس الأعلام ويُعلن الحداد في الوطن ؟ المواطن الأردني أغلى ما نملك وهو أغلى من كل طبقتكم البرجوازية والمخملية .

وأشار أردني عبر صفحته الشخصية في الفيسبوك ، إلى أن الحد الادنى المطلوب من الحكومة هو اعلان الحداد الرسمي وتنكيس الاعلام.

وقالت ناشطة عبر صفحتها للمسؤولين: اعلنتم الحداد على اليزابيث اما هؤلاء الضحايا في اللويبدة فهم فطايس براي الحكومة و لا اولاد حراثين.

وغرّد مواطن قائلا وتطرق الى الحفل الذي أقم ليلة أمس على مسرح المدرج الروماني في عمان فقال : قبل ايام اعلن الحداد لوفاة ملكة بريطانيا والامس تقام حفله في المدرج الروماني . لا الوم منظم الحفل بل الوم الحكومه اولا ثم من حضر ورقص على انغام الموسيقى الصاخبه ثانيا هل هذا هو الاردن ؟ هل هؤلاء هم من فئة الاردنيين؟ رحم الله من توفى في عمارة اللويبده والشفاء العاجل للمصابين .

وطالبت مواطنة بإعلان الحداد فكتبت : اعلان الحداد لاربعة عشر يوما وفقا لعدد الجثث التي انتشلها رجال الانقاذ ولاظهار ان الحكومة تشعر مع المواطنين او على الاقل رفع الاعلام السوداء تعبيرا عن انزعاج الدولة من هذا الموت المجاني تحت التراب.

واستهجن احد المواطنين عدم إعلان الحداد على ضحايا عمارة اللويبدة فكتب .. مواطن أردني ضحايا #انهيار عمارة #جبل_اللويبده، وسبقهم ضحايا حادثة صهريج #الكلورين في ميناء العقبة. لم يتقدم أي مسؤول باستقالته، والحكومة لم تعلن #الحداد على أرواحهم!!! الحكومة اكتفت ببيانات، وتصريحات، وحملة جمع تبرعات للعائلات المتضررة!! #الأردن #الانسان_اغلى_ما_نملك .

وكتب مواطن تغريدة جاء فيها .. افلا يستحقون شهداء عمارة اللويبده اعلان الحداد على ارواحهم ؟! افلا يستحقون تنكيس الاعلام والحداد العام ؟! فالمواطن اغلى مانملك .. رحم الله المتوفين وشافى المصابين وعظم الله اجرك ياوطن . #اللوبيدة

وكتبت ناشطة .. الحداد على الضحايا فاجعة اللويبدة لا يتطلب تعطيل الدوام والدوائر والمدارس أو حتى دقيقة صمت أو حتى اعلان تنكيس العلم،لكن المطلوب اعلان حداد وطني فيه للتتجمع كل الصفوف و الوقوف مع أهالي الضحايا حتى بالشعور والحس الوطني،لا نطلب الكثير لكن هذا ما يجعلنا أن نحب وطن يحترم فيه الإنسان .

واستهجن آخر فكتب .. من أسبوع ماتت الملكة البريطانية اليزابيث والأردن من ضمن دولة ثانية أعلنت الحداد وتنكيس الأعلام بإنهيار عمارة اللويبدة ماتو 13 شخص من ضمنهم أطفال ومافي أي اعلان عن أي حداد ولا تنكيس أعلام ولا إشي يبدو العلاقات الدولية أهم من أهل البلد .

وكتب احد المواطنين …فقط تحية اكبار واجلال للأجهزة الأمنية خصوصا الدفاع المدني اما بقية الكورس الحكومي اصحاب ال show الاعلامي الله ينتقم منكم أليس من الأولى اعلان الحداد على شهداء اللويبده؟؟؟ وقفوهم انهم مسؤولون #عمارة_اللويبدة

وتساءل آخر .. 14 وفاة .. ألا تستدعي إعلان الحداد الوطني إكراماً لأرواحهم ولمشاعر ذويهم وللشعب الأردني المكلوم بهذا الحدث الأليم؟

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى