مصدر حكومي … أحكام الإعدام ستنفذ

سواليف – رصد

أكد مصدر حكومي مسؤول ان مرتكبي الجرائم الجنائية سيطبق عليهم القصاص العادل بحسب احكام القانون الاردني.
وقال المصدر ان تنفيذ حكم الاعدام سيطبق عاجلا ام اجلا بحق كافة مرتكبي الجرائم التي تعاقب بالإعدام.
واضاف بأن يد القصاص العادل ستنالهم وان الاردن دولة قانون، وتحقيق هيبة الدولة يكون بتطبيق القانون بحزم وعدالة على الجميع سواء من خلال تطبيق الاعدام او غيره من العقوبات، مشيرا الى ان القضاء يحكم بكافة القضايا بكل نزاهة وشفافية وعلى الجميع احترام ما يصدر عن المحاكم الاردنية، من قرارات.
وأكد ان القضاء الأردني يتميز بالتراتبية القانونية، حيث تمر جميع الاحكام بالقنوات القانونية، بدءا بالتحقيق ثم التحويل للقضاء ومن ثم اصدار القرار بالطرق القانونية لتكتسب الاحكام الدرجة القطعية.
كما أوضح المصدر المسؤول ان الاردن سيطبق قرار الاعدام في الوقت المناسب ليس فقط بحق مرتكبي الجرائم الجنائية، بل وبحق مرتكبي الجرائم الارهابية، حيث تم في الرابع من آذار الماضي اعدام 15 مجرما بحق افراد قاموا بالمساس بأمن الوطن والمواطن.
يشار الى ان المطالبة بتنفيذ حكم الاعدام عادت وبقوة خلال الساعات الماضية، وذلك عقب الجريمة البشعة التي قام بها أحد الاشخاص بعد قيامه باغتصاب طفل سوري الجنسية ومن ثم قتله بمخيم الحسين، حيث طالب أبناء المخيم واهالي الطفل وشريحة واسعة من مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي بمحاكمة وتنفيذ حكم الاعدام بحق الجاني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى