مشادة كلامية بين العرموطي وخميس عطية / تفاصيل + صور

سواليف – خاص

مشادة كلامية نشبت في الجلسة الصباحية اليوم الثلاثاء ، بين النائب صالح العرموطي ، ونائب رئيس المجلس النائب خميس عطية

وفي التفاصيل ، ان نائب الرئيس خميس غطية قام بمقاطعة النائب صالح العرموطي أثناء مداخلته حول الاشعاعات النووية ومفاعل ديمونة الصهيوني ، حيث قام عطية بمنح الوزير ابراهيم سيف فرصة الاجابة قبل ان ينهي حديثه، ما اثار حفيظة العرموطي قائلاً انه لا يجوز التعامل مع النائب بهذه الطريقة.

و اشار العرموطي ان وزير البيئة ابلغه انه ليس صاحب الاختصاص في الاجابة عن سؤاله، مستنكراً اجابة الوزير قائلا ان وزارة البيئة هي تتحمل دستورياً مسؤولية كل ما يتعلق بالامور البيئية، مبينا ان نسبة السرطان ارتفعت بين الاردنيين بسبب تلك الاشعاعات.

وكان النائب العرموطي قد وجه سؤالا للحكومة حول مفاعل ديمونا الاسرائيلي النووي الذي يسرب اشعاعات وعن اجهزة رصد تلك الاشعاعات الناجمة بفعل التشققات التي حصلت في جدرانه.
و اتهم العرموطي رئيس الوزراء بأنه لا يطلع على جميع الكتب التي ترسل اليه حيث يقوم وزير التنمية السياسية بالتوقيع عنه في بعض الكتب، حيث بامكان خبير الخطوط اثبات ذلك.

و استذكر العرموطي ان وزير المياه في حكومة عبد السلام المجالي اكد في وقتها ان هناك تلوث بيئي حصل في بحيرة طبريا ووصل الى العاصمة عمان، وهو ما حذا بالحكومة تقديم استقالتها.
و اوضح العرموطي ان الاردنيين يشربون من مياه نهر الاردن و اليرموك و البحر وجميعها ملوثة بالاشعاعات النووية، وحتى الخردة العراقية التي تم استيرادها ملوثة بالاشعاع النووي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى