صدور معدلي “ضباط وأفراد القوات المسلحة” بالجريدة الرسمية

سواليف – صدر في الجريدة الرسمية، مساء الإثنين، النظامين المعدلين لنظام كادر أفراد القوات المسلحة الأردنية، ونظام كادر ضباط القوات المسلحة الأردنية.

ووفقا للنظامين المعدلين، يستحق كلا من الضابط والفرد الذي أمضى مدة تزيد على 20 سنة خدمة فعلية في القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، وانهيت خدماته بالتقاعد، مكافأة تعادل راتبين إجماليين عن كل سنة تلي السنة العشرين من خدمته ولغاية السنة الخامسة والعشرين منها.

كما يستحق مكافأة تعادل راتبين إجماليين ونصف راتب إجمالي عن كل سنة تلي السنة الخامسة والعشرين من خدمته ولغاية السنة الثلاثين منها، بالإضافة إلى مكافأة تعادل 3 رواتب إجمالية عن كل سنة تلي السنة الثلاثين من خدمته.

ويعتبر وفقا للنظام المعدل، جزء السنة، سنةً كاملةً، وذلك لغايات احتساب المكافآت المشار إليها أعلاه.

ويأتي تعديل النظامين إنفاذاً للتوجيهات الملكيّة السامية بضرورة تحسين أوضاع المتقاعدين العسكريين، وبهدف زيادة قيمة مكافأة نهاية الخدمة الطويلة لضبّاط وأفراد القوّات المسلّحة ممّن تتمّ إحالتهم إلى التقاعد.

كما يأتي النظامان لغايات الارتقاء بمستوى الخدمة العسكريّة إلى أعلى المستويات، وفي جميع المراحل، وتحديداً مرحلة ما بعد الخدمة العسكريّة (مرحلة التقاعد)، والمساهمة في تحسين الواقع المعيشي للمتقاعدين العسكريين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى