مستوطنون يقتحمون الأقصى والتوتر يتصاعد / شاهد

#سواليف

اقتحمت أعداد كبيرة من #المستوطنين الإسرائيليين باحات #المسجد #الأقصى المبارك صباح الأحد، بحماية من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأكدت إدارة المسجد الأقصى، أن “الأجواء داخل المسجد الأقصى متوترة عقب اقتحام المئات من المتطرفين بحماية قوات الاحتلال باحات المسجد الأقصى صباح اليوم من باب المغاربة الذي فتح في حدود الساعة السابعة صباحا”.

ونوهت في حديثها لـ”عربي21″، أن مجموعات المتطرفين المقتحمة للمسجد الأقصى والتي وصلت عددها لما قبل الساعة الثامنة نحو 250 متطرفا، تنتهك حرمة المسجد الأقصى، ويقوم العديد من المستوطنين بأداء طقوس تلمودية وإلقاء أنفسهم على الأرض.

وأكدت إدارة الأقصى أن قوات #الاحتلال المقتحمة للمسجد قامت باعتقال اثنين من #المصلين لفترة قصيرة ومن ثم قامت بإطلاق سراحهم، حيث تتعمد المجموعات الاستيطانية من المرور بالقرب من منطقة الكأس.

كما أفادت إدارة الأقصى، أن قوات الاحتلال أغلقت أبواب المصلى القبلي داخل المسجد الأقصى بالسلاسل الحديدية، مؤكدة أن الأجواء داخل المسجد الأقصى متوترة في ظل تواصل انتهاكات الاحتلال. 

من جهة أخرى دارت مواجهات بين قوات الاحتلال وشبان في المسجد الأقصى تزامناً مع اقتحام المستوطنين، في حين أقدمت الاحتلال على حصار المصلى القبلى حيث يتواجد المرابطون.

يشار إلى أن “جماعات المعبد” اليمينية المتطرفة وبمناسبة ما يسمى بـ”عيد نزول التوراة” العبري والمعروف أيضا بـ”عيد الأسابيع” و”يوم الخمسين”، جددت دعوتها في الأيام الماضية، لتقديم القرابين النباتية خلال اقتحامهم للمسجد الأقصى، في حين نوهت في إعلاناتها إلى أنها ستوزع لهم جرعة من الخمر على أبواب المسجد الأقصى. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى