مستوطنون تعقيباً على عملية غوش عتصيون : نعيش الخوف كل يوم

سواليف
وثق تصوير فيديو لشرطة الاحتلال لحظة تنفيذ الشهيد علاء خضر الهريمي عملية الدهس الفدائية قرب مجمع غوش عتصيون الاستيطاني شمال بيت لحم.

ويبين الفيديو لحظة اندفاع الشهيد علاء بمركبة تحمل نمرة صفراء اتجاه المستوطنين الشقيقين “نعوم ونخوم نافيس” يقفون في موقف للحافلات قرب مستوطنة “إلعازار”، ما أدى لإصابتهما بجراح خطيرة.

وتبين صحيفة يدييعوت أحرنوت العبرية، أنه وبعد انقلاب المركبة، حاول الشهيد الخروج منها إلا أن أحد عناصر شرطة الاحتلال انهال عليه بالرصاص الحي ما أدى إلى إرتقائه شهيداً، مشيرة إلى أنه حضر من مدينة بيت لحم بسيارة غير قانونية تحمل لوحة صفراء “اسرائيلية”.

وزعمت الصحيفة أن المستوطنين الاثنين كانا يقفا بعيداً عن العمدان الحديدية التي تم نصبها أمام موقف الحافلات تحسباً لعلميات دهس قد تنفذ في المكان، وهو ما أدى لإصابتهما بجراح خطيرة.

وكشفت الصحيفة أن المستوطن نخوم كان قد خضع بالأمس لاختبار لمنصب نخبوي في جيش الاحتلال، وهو اليوم مصاب بجراح خطيرة.

ونقلت عن أحد المستوطنين في المنطقة قوله، “هذا الحدث يُضاف لكثير من الاحداث التي تمنحنا الشعور والاحساس باننا مطاردون… هناك الكثير من الكاميرات المصممة هنا للتأكد من عدم التسلل إلى المستوطنات”.

وأضاف، “علينا أن نعيش في خوف. الفلسطينيون يأتون بحرية هنا، لكن بمجرد دخول يهودي إلى قرية عربية ، فمن المحتمل أن يُقتل”. وتابع، “أنا في هذه المحطة كل يوم تقريبًا. لدينا تعليمات من ضابط الامن حول كيفية الوقوف وراء الأسوار”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى