مستشار اقتصادي أردني يقدم خطة للحكومة لإنهاء المديونية خلال أشهر / تفاصيل

سواليف – خاص

وصلت سواليف رسالة من الخبير الاقتصادي الدولي المستشار عماد ابوصقر ، قدم من خلالها خطة اقتصادية عالمية فريدة من نوعها بالعالم لانهاء مديونية الدول وخاصة الاردن ( وحل اي مشكلة اقتصادية مهما كانت فيها ) وأوضح المستشار أبو صقر ، ان الخطة الاقتصادية المبتكرة منه ( أخذت من الوقت سنوات طويلة ) في اجراء كثير من الدراسات وتحديد المعيقات والسلبيات التي تعيق اقتصادات الدول وتم حصرها وبالتالي ابتكار كافة الحلول الذكية والفريدة من نوعها على مستوى العالم.
وبين أن الخطة المبتكرة الذكية تشمل كافة جوانب الاقتصاد والتنمية والتطوير والسياحة والاستثمار وغيرها من جوانب الفقر والبطالة واجتثاث الفساد وانهائه بالكامل والصحة والتعليم .والاجدر بالذكر / بأن الخطة لاتكلف الخزينة ( دولار واحد ) ، وأضاف أنه قام بالتقدم رسميا الى دولة رئيس الوزراء الملقي والرزاز لتنفيذ الخطة المبتكرة وكان الرد منهما بلا أجابة قطعيا .

وذكر أيضا انه ابتكر منظومة عالمية أخرى في مجال المواصلات العامة والخاصة للاردن لربط كافة المحافظات بزمن قياسي ( بدون تكلفة الخزينة ) ولعدة دول ، ولم يسبق لها مثيل .

وحسب المستشار أبوصقر ، فإن الخطة المبتكرة تهدف إلى انهاء المديونية الاردنية و35 دولة بالعالم بالكامل خلال 3 شهور على الاكثر .

يذكر أن الخبير الاقتصادي الاردني ابوصقر هو من مواليد قطر وعاش بعدد من الدول في العالم وسافر الى مئات المدن بالعالم وشارك في العديد من المنتديات والمؤتمرات والدراسات العالمية بعدد من الدول بالعالم، وهو حائز على كأس العالم للابداع من المملكة المتحدة في المركز العالمي الاول بالاقتصاد عام 2015 ومنح لقب افضل مستشاراقتصادي بالعالم بقرار المملكة المتحدة من مدينة لندن ومنح الوسام العالمي للتميز كأقوى شخصيات العالم الاكثر تأثيرا في التنمية والاقتصاد والتطوير من بريطانيا.
وحائز على اكثر من 55 جائزة دولية وعالمية.
وابتكر 35 خطة اقتصادية لخمسة وثلاثون دولة على مستوى العالم وله عدد من الابتكارات في الاقتصاد والتنمية والتطوير على مستوى العالم ، وحصل على الدرع العالمي الفضي من اليوتيوب لانه يدير قناة عالمية اقتصادية متميزة على اليوتيوب تحت اسم ( عمادابوصقر ) .

وتاليا أبرز ملامح الخطة التي زودنا بها المستشار عماد أبوصقر:

جوانب الخطة الاقتصادية الشاملة المبتكرة للاردن

تشمل الخطة هذه الخطة المميزة عدد من الجوانب في عدد من القطاعات المختلفة على النحو الآتي :

1- الجانب الاقتصادي / شمل هذا الجانب عدد من الاستراتيجيات والاهداف والخطط المبتكرة لكافة شؤون وقطاعات الاقتصاد الاردني التي تهدف الى دعم الجانب الاقتصادي بشكل عام ومن أبرز ما تضمن هذا الجانب هو انهاء المديونية المالية للاردن بالكامل في ظرف 3 شهور وجعل الاردن في المقدمة الاقتصادية العالمية .
2- الجانب التنموي ( تشمل كافة الجوانب التنموية بالاردن ) حيث لدينا معرفة كاملة بهموم ومعيقات ومشاكل هذا القطاع وقمنا بتطويره ووضع الحلول الابتكارية على مستوى العالم .
3-الجانب السياحي ( تشمل كافة الجوانب السياحية في الاردن ) حيث لدينا معرفة كاملة بهموم ومعيقات ومشاكل هذا القطاع وقمنا بتطويره ووضع الحلول الابتكارية على مستوى العالم .
4-الجانب الصحي ( تشمل كافة الجوانب الصحية في الاردن ) حيث لدينا معرفة كاملة بهموم ومعيقات ومشاكل هذا القطاع وقمنا بتطويره ووضع الحلول الابتكارية على مستوى العالم .
5-الجانب التعليمي ( تشمل كافة الجوانب التعليمية في الاردن ) حيث لدينا معرفة كاملة بهموم ومعيقات ومشاكل هذا القطاع وقمنا بتطويره ووضع الحلول الابتكارية على مستوى العالم .
6-الجانب الاستثماري ( تشمل كافة جوانب الاستثمار في الاردن ) حيث لدينا معرفة كاملة بهموم ومعيقات ومشاكل هذا القطاع وقمنا بتطويره ووضع الحلول الابتكارية على مستوى العالم .
7-الجانب الامني ( تشمل كافة جوانب الامن في الاردن ) حيث لدينا معرفة كاملة بهموم ومعيقات ومشاكل هذا القطاع وقمنا بتطويره ووضع الحلول الابتكارية على مستوى العالم .
8-الجانب القضائي ( تشمل كافة جوانب القضاء بالاردن ) حيث لدينا معرفة كاملة بهموم ومعيقات ومشاكل هذا القطاع وقمنا بتطويره ووضع الحلول الابتكارية على مستوى العالم .


اما عن ابرز اهداف الخطة الاقتصادية المبتكرة على النحو الآتي

– انهاء المديونية الاردنية بالكامل في غضون 3 شهور على الاكثر
2- انهاء الفقر
3-انهاء البطالة
4-انهاء الجرائم والجنح والجنايات
5-جذب عالمي للاستثمار
6- ابتكار مشاريع حكومية وخاصة لكافة القطاعات بهدف تنشيط وتقوية الاقتصاد الاردني وخلق فرص عمل كبيرة جدا في تلك القطاعات
7- صنع الاردن كوجهة سياحية عالمية وجعلها بالمقدمة
8- ضنع الاردن كوجهة صناعية عالمية
9-صنع الاردن كوجهة تجارية عالمية
10- ابتكار منظومة عالمية للمواصلات في الاردن وربط كافة المدن والمحافظات ببعضها البعض بزمن قياسي
11- ابتكار مشاريع فريدة من نوعها بالعالم ولاول مرة لم يعلن عنها قطعيا
12- اجتثاث الفساد بزمن قياسي
13- صناعة الاردن كوجهة طبية عالمية ( سياحة العلاج )
14- ابتكار 22 مدينة ذكية متميزة لانهاء مشاكل الأزمات السكانية والمرورية والحوادث
15- ابتكار خطة مرورية لانهاء حوادث السير بالكامل
16- انهاء معظم المشاكل الاقتصادية والسياحية والطبية والتنموية والتجارية وغيرها
17-انشاء 7 مستشفيات بزمن قياسي في كافة محافظات المملكة تقدم خدمات على اعلى مستوى

مع تحيات

عماد ابوصقر

الخبير الاقتصادي الدولي

0795657508

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

‫6 تعليقات

  1. الكل يقول بهذا ولكن التطبيق مختلف لو قلت 3 سنوات كان افضل أما 3 شهور ولا تكلف الاردن دينار واحد هذا خيال والا ايه

  2. ليش لا يا اخوان
    كل شيء ممكن لو بس دققنا في رواتب كثير من المسؤلين وابناء الذوات هذا ما عدا السرقات والفاسدين وضياع المال العام على احلام مثل المشروع النووي

  3. نصيحتي للخبير الاقتصادي إن لم يجد الدعم في الأردن فليغادر البلد ويمنح دولة أخرى مافي جعبته من فوائد.

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى