التربية تتوقع ارتفاع أعداد طلبة المسار المهني العام المقبل إلى 60 ألفًا

 #سواليف

كشف الناطق الإعلامي باسم وزارة التربية والتعليم، الدكتور أحمد مساعفة، أنّ تعويض الفاقد التعليمي في المدارس الحكومية سيستمر على مدار العام الدراسي كاملاً، حيث ستخصص العشر دقائق الاولى من كل حصة لذلك للصفوف من الرابع إلى التاسع الأساسيسن لتطبيق أنشطة معدة للفاقد التعليمي.

وقال المساعفة خلال حديثه لبرنامج صوت المملكة الذي يقدمه الزميل عامر الرجوب، إنّ الفاقد التعليمي يعني القصور في نتاجات الأهداف الذي ينبغي تحقيقه في المبحث الدراسي، حيث أعدت الوزارة خطة لمعالجة الفاقد التعليمي على مدار 3 سنوات وذلك من خلال زيادة أيام العام الدراسي.

وبين أنّ هناك مجموعة من النتاجات يجب أن يحصل عليها الطالب ولا يمكن اختصارها وحذفها وتخفيف محتوى المبحث الدراسي لذلك، فمثلًا مناهج الرياضيات والعلوم مناهج عالمية ويجب دراسة كل المصطلحات والمفاهيم الواردة فيها، مشيرًا إلى أن الخطة هذه تضمن تعويض الفاقد التعليمي، والمضي في المنهاج السنوي بشكل مناسب.

وحول انتقال الطلبة إلى المسارات المهنية، أنّ نحو 33 ألف طالب سجلوا في المسار المهني، وقد يصلوا في الأعوام القادمة إلى 60 ألف مشيرًا إلى أن الوزارة تحاول رفع الطاقة الاستيعابية لها في كل عام لزيادة استقبال عدد أكبر من الطلبة في المسارات المهنية.

وأشار إلى أنّ أعداد الملتحقين في المسار التعليمي تشير إلى وعي الطلبة وأولياء أمورهم بما يحدث بسوق العمل وحاجاته، وضرورة الانتقال إلى هذا النوع من التعليم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى