مسؤول تربوي سابق يفجر مفاجأة .. موظف إداري وضع اسئلة الفيزياء لامتحان التوجيهي العام الماضي / فيديو

#سواليف

أكد مدير التعليم العام بوزارة التربية سابقاً د. أحمد #المحاسيس أنه في إحدى #دورات_التوجيهي وتحديدا في عام 2021 وضع #أسئلة #مادة_الفيزياء لامتحان #الثانوية_العامة موظف إدراي في #وزارة_التربية والتعليم؛

وقال لبرنامج ” واجه الحقيقة ” مساء السبت ان اداريين أقنعوا الوزير آنذاك بأنه يمنع علية “الوزير” أن يطلع على الأسئلة وواضعيها.

وبين ان الكثير من الدراسات والأبحاث واللجان المكلفة لتطوير الثانوية العامة مرت على وزارة التربية والتعليم، مشيراً إلى أن كل هذه الإجراءات تتوقف “كثيراً” عند التنفيذ.

وأشار المحاسيس إلى أن لجنة تطوير امتحان الثانوية العامة قامت بتوصيات غير قابلة للتنفيذ حتى تخفف الضغط النفسي والقلق لدى #الطالب والأسرة والمجتمع .

https://youtube.com/watch?v=t-9XHsUNeLE

وقال الوزير السابق عضو لجنة تطوير #التوجيهي د.فايز السعودي إن الأنظمة التعليمية في العالم تطور ذاتها وإشكالية الثانوية العامة هي عامة في كل الأنظمة التعليمية في العالم، مضيفاً أن الحديث عن تطور الثانوية العامة لا يجب أن يكون عن ورقة امتحانية، مشيراً إلى أن أي تطوير في الثانوية العامة يجب أن يواكبه تطوير في #العملية_التعليمية بشكل عام.

وأشار السعودي إلى “أننا” نفكر في تطوير الثانوية العامة كل عام بعد عقد الامتحان وحدوث مشاكل “كثيرة”؛ من بينها صعوبة الامتحان وأخطاء بالأسئلة وأسئلة من خارج المنهاج وغيرها من المشاكل، مشيراً إلى أن تشكيل لجان بعد حدوث الأخطاء لا تستوعب الوزارة هذا الأمر ولا تأخذه بجدية بسبب عدم وجود خطة واضحة؛ وأن هناك تقصير واضح في تنفيذ الحلول.

بدوره بين مدير التعليم العام بوزارة التربية سابقاً د. أحمد المحاسيس إن الكثير من الدراسات والأبحاث واللجان المكلفة لتطوير الثانوية العامة مرت على وزارة التربية والتعليم، مشيراً إلى أن كل هذه الإجراءات تتوقف “كثيراً” عند التنفيذ.

وأشار المحاسيس إلى أن لجنة تطوير امتحان الثانوية العامة قامت بتوصيات غير قابلة للتنفيذ حتى تخفف الضغط النفسي والقلق لدى الطالب والأسرة والمجتمع ككل بعد كل دورة امتحانية، مضيفاً أن محاولة تخفيف القلق فإنه سيزيد القلق على مدار عامين بدلاً من واحد.

وأوضح المحاسيس أن 80% من طلبة الثانوية العامة في المدارس الحكومية يعتمدون على المراكز الثقافية والدروس الخصوصية، مشيراً أن هذا الأمر يشجع المراكز الثقافية أن تتوسع في عملها على حساب المعلم والمدرسة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى