مرشحون يشتكون لسواليف عدم وجود كشوفات ناخبين مخصصة للمناطق والكلالدة يوضح

سواليف: غيث التل

اشتكى عدد من مرشحي المجالس المحلية الخاصة بالإنتخابات البلدية المزمع اجرائها في الأردن عدم قدرتهم على اقتناء كشوفات خاصة باسماء الناخبين في مناطقهم.

وحسب ما أرود المرشحون في حديثهم لسواليف فإن الكشوفات التي طرحتها الهيئة المستقلة للإنتخاب هي كشوفات للمحافظة كاملة او للبلدية بشكل عام وبالتالي يصعب على المرشحين تحديد اسماء الناخبين في مناطقهم وهو ما يعقد موضوع التواصل مع قواعدهم وفق قولهم.

واكد مرشحون انهم راجعوا مكاتب الهيئة في محافظاتهم ولم يحصلوا على اي اجابة شافية لهذا الموضوع مؤكدين انه من حقهم الحصول على كشف منفصل للمنطقة أو المجلس المحلي الذي ترشحوا عنه.

مقالات ذات صلة

من جهته اكد رئيس الهيئة رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب الدكتور خالد الكلالدة في حديث لسواليف ان الهيئة ستقوم بتوزيع جميع الكشوفات التفصيلية لناخبي المجالس المحلية ومجالس المحافظات على المرشحين فور انتهاء اجراءت الترشح كاملة واعتماد اسماء المرشحين بصورة نهائية موضحاً انه ليس من المنطق منح الكشوفات لأي شخص لم يتم الموافقة على ترشحه بعد.

العاملون في الانتخابات لن يصوتوا

ومن جانب آخر علمت سواليف ان جميع أعضاء اللجان العاملة في الانتخابات البلدية واللامركزية لن يتم منحهم حق التصويت في هذه الإنتخابات حيث سيكونوا متواجدين في مراكز عملهم منذ ساعات الصباح الباكر وقبل فتح باب الإقتراع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى