مذكرة تفاهم ما بين جامعة البلقاء التطبيقية وشركة سبارك الهولندية .

سواليف
بهدف زيادة تشغيل وتعزيز قدرات الشباب
مذكرة تفاهم ما بين جامعة البلقاء التطبيقية وشركة سبارك الهولندية .

وقعت جامعة البلقاء التطبيقية اليوم الاثنين مذكرة تفاهم مع شركة سبارك الهولندية / مكتب الاردن ووقع الاتفاقية عن الجامعة الاستاذ الدكتور سعد ابو قديس نائب الرئيس للشؤون التعاون الدولي والجوده مندوبا عن رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور عبدالله سرور الزعبي وعن منظمة سبارك مدير مكتب الاردن السيدة حنين خطيب بحضور مسؤولة مشروع ريادة الأعمال بالجامعات مجدل المغربي .
وتهدف المذكرة الى زيادة قابلية تشغيل الشباب من خلال ادخال وتحسين التعليم الريادي والتدريب الداخلي الالزامي في مؤسسات التعليم العالي من خلال برنامج سبارك2، اضافة الى تعزيز مؤسسات التعليم العالي والمشاركة في تطوير وحدات تنظيم المشاريع من خلال تجريب وحدات ريادة الاعمال من خلال دورات مكثفة خلال الفصل الدراسي .
واتفق الجانبان على تخطيط وتنظيم برنامج تدريبي مكثف لمباشرة المشاريع الصيفية ، اضافة الى تخطيط وتنظيم انشطة تدريب المدربين لأعضاء هيئة التدريس .
يشار الى ان منظمة سبارك تعمل على عدة برامج مثل تحسين فرص العمل (IEO) التي تشجع خلق فرص العمل للشباب السوري والفلسطيني والأردني- من خلال دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة وبرنامج التعليم العالي (HES) الذي يقدم للشباب فرص الحصول على منح دراسية في مؤسسات التعليم العالي بالشراكة مع مؤسسة لومنيوس للتعليم التي تعتبر مؤسسة تعليمة رائدة في مجال التدريب التقني والمهني في الاردن .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى