مدير مستشفى البشير يرد على الكاتب عمر عياصرة / شاهد

سواليف
رد مدير مستشفى البشير الحكومي في عمان الدكتور محمود زريقات على مقال للكاتب عمر عياصرة نشره اليوم في صفحته على الفيسبوك وفام موقع سواليف بنشره ايضا لما احتواه من تجربة شخصية انسانية لا تمس الكاتب فقط او مريض واحد فقط .
وقال الدكتور في منشوره

وكان العياصرة قد تحدث عن تجربته الشخصية في مستشفى البشير في مقال تحت عنوان
زرت مستشفى البشير بالامس
هذا بعض ما جاء فيه
ذهبت مساءا لزيارة زميل لنا مع مجموعة زملاء…دخلنا البشير… وما ادراك ما البشير …. وصمة عار على التنمية في الاردن …. وانا لا احمل الا الحكومات المسئولية … لانها فشلت في مواصلة انجازاتنا الصحية التي تحقق في السبعينات والثمانينات …فحين تقارن بين مستشفى خاص والبشير تشعر بان الدولة متواطئة مع ابقاء الوضع على ما هو عليه…
صديقنا ابو محمود اصيب بجلطة دماغية … حادة …. المنطق يقول انه موضوع على جهاز يراقب مؤشراته الحيوية في قسم الدماغ والاعصاب او باطني رجال او الانعاش…. لكنني فوجئت انه في قسم الصدرية… بدون جهاز مراقبة…. مرمي على التخت…. يئن…..فوضى…. قطط تعيش معه في القسم…. تتنقل بين الصدرية وقسم السل…. واظنها قد تنقل العدوى….
شو بدكم بطول السيرة…. المرضى فقراء والزائرون والمرافقون فقراء…. والاكتظاظ يجعل القسم الطبي اقرب للاصم والاخرس…
تحدثت مع الطبيب… كان مرهقا…. حائرا….يتعامل مع البشر الفقراء بقسوة… يجسد مقولة العب بالمقصقص حتى يأتي الطيار…. سألته عن عن ابو محمود… قال حكيت لاخوه عن وضعه…. المهم بالنهاية قال لي لي انه لازم يكون بالباطني مش هون…. سالته عن جهاز المراقبة…. قال احنا هيك بالبشير….وقال: هون وسويسرا نفس النتيجة…..قلت له انك تتحدث بلغة “مسلخية” كأننا في مسلخ…. واعذره لانه تصالح مع واقع المسلخ…. فهو فقد سيكولوجية الطبيب….وبات منرفزا نزقا…..في النهاية يستسلم الفقراء…. وفي الحالات الصعبة كحالة صديقي ابو محمود ينتظر الفقير الحظ الطبي…. اما الموت او التطور الجيد بدون رعاية طبية…. احمل الدولة بكل تفصيلاتها المسئولية عن هذ الواقع

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. يا اخي انت ليش معصب من كلام الكاتب. ما كل العالم عارفة انه مستشفى البشير مش مستشفى طبيعي و لا يقارن باي مستشفى من الطبقة الثالثة من ناحية الخدمات و الاصل محاولة تصحيح الاخطاء و رفع الكفاءة و من ثم لن تضطر للدفاع عن المستشفى بل ستجد الناس هم من سيدافعون و يتصدون لاي منشور متجن على تلك الخدمات و لكن بهذه الطريقة لن نتقدم خطوة واحدة الى الامام. و في الحقيقة من المعيب ان تتحدث عن تغطية مريض بالتامين الصحي و خصوصا ان المستشفيات يجب ان تعالج و من ثم تلتفت للتحصيل و خصوصا اننا نتحدث عن مستشفا حكومي و ليس خاص.

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى