د. مياس لسواليف .. عينات بلدة الكريمة عشوائية ولا علاقة لها بسائق الخناصري

سواليف – خاص
قال الدكتور قاسم مياس مدير مديرية صحة محافظة اربد ان العينات التي تم جمعها أمس الجمعة وعددها 64 عينة من بلدة الكريمة في الأغوار الشمالية ، هي عينات عشوائية ولا علاقة لها بمخالطة سائق الخناصري بشكل مباشر .
وأضاف الدكتور مياس في اتصال هاتفي مع سواليف صباح اليوم السبت ، ان فرق التقصي الوبائي في محافظة اربد مستمرة في جمع العينات العشوائية من مختلف الألوية في المحافظة تباعا .
وبين الدكتور مياس أن جميع العينات التي تم جمعها من منطقة حريما في لواء بني كنانة كانت نتائجها سلبية ولم يتم تسجيل أية إصابة مخالطة لسائق الخناصري ، وسيتم إعادة جمع العينات بعد أيام .
وحتى صباح اليوم لم يتم تسجيل أية إصابات في العينات التي تم جمعها من مناطق مختلفة من المحافظة خلال اليومين السابقين ، سوى الحالات التي أعلن عنها وزير الصحة الدكتور سعد جابر أمس الجمعة ، في منطقة الحي الشرقي في حوارة والعمارة خلف مسجد عليا التل والبويضة .
وأضاف الدكتور مياس ان جميع المراكز الصحية في المحافظة مستمرة في تقديم المطاعيم للأطفال وإجراء المسحات الوراثية ، إضافة الى صرف الأدوية لمرضى الأمراض المزمنة .
وقال ، بالنسبة للوضع الوبائي في المحافظة ، نحن متفائلون بحذر ولا بد من الاستمرار بالأخذ بطرق الوقاية واجراءات السلامة ، ونحن في محافظة اربد وبعد أسابيع من بدء انتشار وباء كورونا ، صار لدى الكوادر الصحية وفرق التقصي الوبائي الخبرة الكافية للتعامل مع أي حالات جديدة أو انتكاسة جديدة لا سمح الله ، ونستطيع السيطرة على الوضع وأية إصابات جديدة يتم تسجيلها .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى