مخرج “ باتمان ” يحول مدينة فرنسية إلى استوديو كبير / فيديو + صور

سواليف

قام المخرج الإنجليزي كريستوفر نولان، مخرج ثلاثة أفلام من سلسلة أفلام باتمان، وكذلك مخرج فيلم الخيال العلمي “إنترستيلار” بتحويل مدينة “دانكرك” الفرنسية إلى استوديو تاريخي كامل من أجل تصوير فيلمه التاريخي الأول “دانكرك”.
يعد الفيلم من أفلام الحرب التاريخية حيث تدور الأحداث خلال الحرب العالمية الثانية وبالتحديد في عام 1940، حيث تدور معركة “دانكرك” الشهيرة (31 مايو-3يونيو 1940) بين ألمانيا النازية وقوات الحلفاء.

كانت القوات النازية قد حاصرت أكثر من 300 ألف جندي من جنود الحلفاء، ليتم إخلاؤهم عن طريق البحر في أضخم عملية انسحاب في التاريخ، أطلق عليها حينئذ عملية “دومينو”.
شمل الديكور في المدينة الفرنسية العديد من المركبات الحربية والمدنية، التي كان مستخدمة في ذلك الوقت، بالإضافة لكثير من الديكورات الخشبية التي سيتم تصويرها عن بعد بغرض إظهار عدد أكبر من الآليات والجنود.

مقالات ذات صلة

كما تم بذل مجهود كبير من أجل إخفاء أي مظهر حديث على مبانٍ وسط المدينة القديمة، التي تدور بعض المشاهد بداخلها. وتم استخدام بعض السفن في البحر مع دهانها وعمل تغييرات على شكلها لتصبح مشابهة لسفن ذلك العصر. وتم توظيف أكثر من 2000 كومبارس لتجسيد الجنود من الطرفين.
الفيلم من بطولة: توم هاردي، مارك ريلانس، هاري ستيليس، وكريس براناه، ومن المتوقع خروجه في 19 يوليو 2017.

dunkerque-metamorphosee-pour-le-tournage-du-nouveau-film-de-christopher-nolan_297586-400x230

فهرس

a95c7f91fa

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى