مخالفات سير “عشوائية” في رمضان تزيد أعباء المواطنين

سواليف -عبر مواطنون عن تذمرهم من ازدياد المخالفات “العشوائية” بحق سياراتهم في شهر رمضان، مؤكدين أن الأمر تعدى من كونه تطبيقا للقانون إلى حد “الجباية”.

وقال مواطنون التقتهم “الغد” إن الواحد منهم تعرض  لـ 5 – 6 مخالفات سير خلال الشهر الفضيل، وهي مخالفات تزيد قيمتها عن 75 دينارا.

وبينوا أن أغلب المخالفات تتمحور في الاصطفاف على الشوارع الرئيسية إما أمام المساجد خلال أداء صلاة التراويح أو لشراء حاجياتهم من الأسواق.

وتساءل مواطنون عن أن كثيرا من هذه المخالفات تم تحريرها دون وجه حق، معتبرين أنها نوع من “الجباية” وليس تطبيقا للقانون الذي من شأنه الحد من ظواهر التجاوزات المرورية وأزمات السير.

وأكدوا أن الشوارع لا يوجد بها أي أماكن مخصصة للاصطفاف، وعدم وجود شواخص توضح ما إذا كان هذا المكان يسمح به الوقوف أم لا.

وعبر أحدهم عن استغرابهم من تحرير مخالفة بحق سيارته التي كانت واقفة في طريق فرعي يبعد عن الشارع الرئيسي.

وطالب مواطنون مديرية الأمن العام بعدم تحميلهم أعباء إضافية فوق الأعباء الاقتصادية التي تواجههم بالتزامن مع اقتراب عيد الفطر السعيد، وإيجاد آلية لإلغاء هذه المخالفات أو تخفيضها.

وكانت إدارة السير المركزية أعلنت عن خطة مرورية خلال شهر رمضان للحد من الأزمات وإغلاقات الطرق.

الغد

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. صادفت رقيب سير يقوم بمخالفة صف سيارات على الجانب الأيمن من الشلرع المتفرع من شارع العبدلي باتجاه اللويبدة مقابل مسجد الملك عبدالله المؤسس رغم عدم وجود شاخصة ممنوع الوقوف او التوقف وسألته عن سبب المخالفات… فأجابني بكل بساطة “انه شارع ممنوع الوقوف فيه بدون شاخصة”…..!!!!!!

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى