لاعبو الفيصلي والوحدات.. (مونديالياً وآسيوياً) في آنٍ واحد

عمان – محمد العياصرة – بدأت بعض المسائل الغامضة والعالقة في مرحلة إعداد المنتخب الوطني لكرة القدم لخوض مباريات الدور الرابع والحاسم من تصفيات كأس العالم 2014 بالاتضاح تدريجيا.
المنتخب الوطني الذي تنطلق بدءاً من يوم الخامس من الشهر المقبل رحلة إعداده سيدخل التجمع الأول له دون لاعبي الفيصلي والوحدات بعدما قرر الجهاز الفني إبقائهم مع أنديتهم لخوض غمار الجولة الأخيرة من الدور الأول لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي، والتي سيلتقي فيها الفيصلي نظيره السويق العماني يوم 9 أيار، ويقابل فيها الوحدات العروبة العماني يوم 8 في مسقط.
وسيلتحق لاعبو الفيصلي والوحدات بالمنتخب يوم 10 أيار، لينضموا بالتالي إلى التدريبات التي تسبق التوجه إلى بيروت لخوض مباراة ودية مع المنتخب اللبناني يوم 18 أيار، على يعودوا بعد ذلك إلى نادييهما للمشاركة في الدور الثاني من البطولة الآسيوية والمحدد يومي 22 و23 أيار.
ويشار إلى أن الوحدات ضمن العبور إلى الدور الثاني من البطولة وبغض النظر عن نتيجة مباراته الأخيرة وذلك لتصدره المجموعة الرابعة برصيد 12 نقطة، وهو الأمر الذي يخوله أيضا لخوض مباراة الدور الثاني على أرضه وبين جماهيره، فيما لا يزال الفيصلي ينتظر نيل إحدى بطاقتي العبور إلى الدور ذاته، وذلك وفقا لما ستسفر عنه مباراة الجولة الأخيرة، مع التذكير بأن الفريق يتصدر حاليا مجموعته ولا يحتاج سوى للتعادل للعبور وكذلك اللعب على أرضه وبين جماهيره.
وبالعودة إلى بقية تفاصيل رحلة إعداد المنتخب، فان لاعبي الفيصلي والوحدات سيعاودون الالتحاق بالمنتخب من مجرد انتهاء الدور الثاني في كأس الاتحاد الآسيوي، ليشاركوا بعد ذلك في المباراة الودية الثانية التي حدد الجهاز الفني للمنتخب يوم 28 أيار موعدا لها، ومن ثم الانتظام رسميا مع المنتخب لخوض مباراتي الجولة الأولى والثانية من التصفيات المونديالية أمام العراق واليابان يومي 3 و8 حزيران على التوالي.
.. ماذا عن الودية الثانية؟
وفي سياق منفصل، لا يزال الجهازان الفني والإداري للمنتخب الوطني ينتظران تحديد هوية المنتخب الذي سيكون طرفا لـ «النشامى» في المباراة الودية الثانية المقررة يوم 28 أيار.
وفهم ان الجهاز الفني بات امام خيارين، هما، اما ترتيب مباراة مع احد المنتخبات الأوروبية -متوسطة المستوى- او قبول الدعوة التي كان تلقاها من المنتخب اللبناني الذي سيقيم معسكرا تدريبيا في عمان خلال هذه الفترة.
وتشير الاخبار الواردة ان الجهاز الفني يسابق الزمن من اجل ترتيب هذه الودية كما انه يسعى لتسريع وتيرة اتصالاته، وتحديدا عقب عودة اسامة طلال مدير المنتخب من اليابان يوم غد الثلاثاء.
وكان طلال توجه الى طوكيو للاطلاع على الفنادق المقترح ان يقيم المنتخب فيها خلال فترة تواجده في اليابان، وكذلك تحديد الملاعب التدريبية والوقوف عن قرب على المسافة التي تفصل بينها وبين اماكن الاقامة من جهة وملعب المباراة المحدد على ستاد نادي اوراوا ريدز في منطقة سياساما.

أ.ر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى