مجزرة تقاعد جديدة بحق ناشطين نقابيين في نقابة المعلمين / أسماء

#سواليف – خاص

في اليوم الذي كان مقررا ان يلتقي به #وزير_التربية الدكتور #عزمي_محافظة مع عدد من #المعلمين النقابيين ، صدرت #قائمة #إحالات على #التقاعد لمعلمين وناشطين نقابيين اليوم الأحد ، وصفها الدكتور #ناصر_النواصرة نائب نقيب المعلمين السابق بالمجزرة .

وقال الدكتور النواصرة في تصريح خاص بسواليف مساء اليوم الأحد ، أنه سبق قائمة الإحالات التي صدرت اليوم ، مجزرة تقاعد واحالات على التقاعد المبكر قبل شهر كان من ضمنهم ايضا ،عدد من الناشطين النقابيين واعضاء الهيئة المركزية في نقابة المعلمين .

وبين النواصرة ان المحالين على التقاعد في القائمة الأخيرة هم من افضل القيادات التربوية والتي تخلو ملفاتهم من العقوبات التأديبية .

وتندر النواصرة على المؤسسية واحترام القانون والقرارات القضائية القطعية ، مؤكدا أن الذي يحكم وزارة التربية والتعليم هي المزاجية دون تحكيم العقل والمؤسسية في اتخاذ القرارات .

وكان من أبرز المحالين على التقاعد المبكر التي صدرت اليوم ، عدد من اعضاء الهيئة المركزية للدورة الرابعة في نقابة المعلمين وهم :

رئيس فرع نقابة المعلمين في المفرق الدكتور عمر شعبان

عضو الهيئة المركزية في محافظة الزرقاء الاستاذ خليل سالم

عضوا الهيئة المركزية لمحافظة الكرك الدكتور عمر عضايلة والاستاذ محمد القضاة

وأضاف الدكتور النواصرة ، أنهم في لجنة المتضررين من قرارات وزارة التربية يستنكرون هذه الاحالات ، اذ انها تخالف #قانون_الضمان_الاجتماعي وتخالف ايضا القرار الصادر عن #محكمة #التمييز ببطلان إحالة الموظف على التقاعد المبكر دون موافقته ، وان هذه الاحالات جاءت لتصفية #ميدان_المعلمين من هؤلاء الناشطين وتعسف في استعمال السلطة حتى ظهر الأمر وكأنه شخصي بعيد عن المؤسسية .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى