مجازر في النصيرات ودير البلح وبيت حانون

#سواليف

مع اقتراب العدوان على قطاع #غزة من عامه الأول، شهد القطاع خلال الساعات القليلة الماضية سلسلة #غارات دموية، أسفرت عن #استشهاد وجرح العشرات من #الفلسطينيين، مع استمرار استهداف #المدنيين و #النازحين في خيمهم. 

وأعلنت  وزارة الصحة بغزة عن ارتكاب #الاحتلال 3 #مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 23 شهيد و 66 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية. 

ففي المحافظة الوسطى من القطاع، استشهد ستة فلسطينيين وأصيب آخرون بجروح إثر قصف طائرات الاحتلال الحربية منزلا لعائلتي عليان وكراجة في حي الدعوة شمال شرق مخيم النصيرات.

كما نسف جيش الاحتلال مبان سكنية شمال مخيم النصيرات وأطلقت الآليات العسكرية النار تجاه المناطق الشرقية الشمالية منه.

واستشهد فلسطينييان آخران في قصف طائرات الاحتلال منزلًا يعود لعائلة الغفري شمال شرق المخيّم.

وأطلقت آليات الاحتلال النار بشكل كثيف شمال غرب النصيرات وأصوات لآليات الاحتلال بمحيط منطقة الأسرى وشمال الجسر الغربي وسط قطاع غزة.

واستهدف طيران الاحتلال الحربي مدرسة أحمد الكرد غرب دير البلح وقتل وأصاب عدداً من النازحين بينهم عدد كبير من الأطفال.

واستشهد 4 فلسطينيين وإصابة عدد آخر جراء قصف مدفعي وإطلاق النار من آليات الاحتلال تجاه الأهالي في شارع البنات بمدينة بيت حانون شمال قطاع غزة.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة لليوم الـ365 على التوالي، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، ما أسفر عن استشهاد 41 ألفا و825 فلسطينيًا، وإصابة 96 ألفا و910 آخرين، غالبيتهم من الأطفال والنساء، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى