متقاعدو الفوسفات يجددون اعتصامهم أمام مبنى الشركة / صور + فيديو

#سواليف – خاص – أحكام الدجاني

  جدد #متقاعدو شركة مناجم #الفوسفات اعتصامهم اليوم الاثنين أمام مبنى الشركة، وذلك احتجاجا على الإصرار على تجاهل مطالبهم.

وهتف المعتصمون:

يا ذنيبات اسمع اسمع كل التأمين لازم يرجع

ليش يا ذنيبات ليش بتحاربنا بلقمة عيش

ليش تلف وليش ندور الذنيبات هو المسؤول

قانونك قانون ارهاب احنا او في غاب

عيب الادارات بكفيكم انتهاكات

وتتمثل #مطالب #المتقاعدين بإعادة #التأمين_الصحي تحت مظلة الشركة كما كان في عام 2000، ودراسة ملفات زملائهم المتقاعدين المفصولين من التأمين الصحي بسبب تأخرهم في دفع الاشتراكات بسبب الظروف المادية الصعبة التي يمر بها المواطن الأردني وبخاصة أثناء فترة جائحة كورونا وما بعدها، وعدم رفع اشتراكات التأمين السنوية عليهم تحت أي ظرف.

كما يطالبون بعدم تحميل المتقاعدين أي عجز قد يحدث في صندوق التأمين الصحي وأن تتحمل إدارة الشركة مسؤولياتها اتجاه إطفاء أي عجز من أرباح الشركة، واختيار 3 أشخاص من قبل المتقاعدين ليمثلوهم في لجنة التأمين الصحي، مع العلم بأن اللجنة الحالية لم تنبثق من لجنة المتقاعدين ولا تمثّلهم وإنما جرى اختيارهم من قبل إدارة الشركة العليا.

إلا أن جميع أبواب الحوار أُغلقت أمامهم، وفق ما أبلغ المتقاعدون إلى “المرصد العمالي الأردني”، وأكدوا أن إدارة الشركة ما تزال تتعنت بتلبية مطالبهم، ما دفعهم إلى العودة للشارع والمطالبة بحقوقهم.

وفي وقت سابق رفع المتقاعدون كتابين بشكواهم إلى سفيري الكويت والهند لدى المملكة تطالبهما بالتدخل لكون البلدين يمتلكان أسهماً في الشركة.

ونفذ المتقاعدون اعتصامات عديدة خلال الشهرين الماضيين أمام مبنى الشركة، وتقدموا بشكوى بحق الشركة إلى منظمة العمل الدولية والمجلس الوطني لحقوق الإنسان وأعضاء مجالس إدارات فروع الشركة في الكويت والهند.

وكان المتقاعدون قد علّقوا اعتصاماتهم التي ينفذونها الإثنين والثلاثاء من كل أسبوع منذ الثلاثاء الماضي، لإتاحة الفرصة للحوار مع جميع الجهات ذات العلاقة ومنحهم فرصة لتلبية مطالبهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى