ما هي فرص ميسي للحاق برونالدو في صدارة أفضل الهدافين في تاريخ كرة القدم؟

#سواليف

قلص ليونيل #ميسي الفجوة بينه وكريستيانو #رونالدو في السباق على صدارة قائمة أفضل #الهدافين في تاريخ #كرة_القدم، بعد ثلاثيته المذهلة في فوز الأرجنتين 6-0 على بوليفيا فجر اليوم الأربعاء.

وخلال مواجهة الأرجنتين ضد بوليفيا التي تدخل في إطار تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026، سجل ميسي “هاتريك” للمرة العاشرة دوليا ليرفع إجمالي أهدافه في مسيرته الدولية إلى 112 هدفا وإلى 846 هدفا إجمالا في مسيرته مع المنتخب والأندية التي مثلها.

وبات ميسي على بعد 60 هدفا فقط من غريمه رونالدو الذي يتربع على عرش صدارة قائمة أفضل الهدافين في تاريخ كرة القدم (906 هدف).

وسيعود ميسي ورونالدو نهاية هذا الأسبوع للعب مع فريقيهما إنتر ميامي الأمريكي والنصر السعودي ومن المتوقع أن يستمر التنافس بين الأسطورتين حتى نهاية موسم 2025 على الأقل.

ورفض ميسي تأكيد مشاركته في كأس العالم 2026، لكن رونالدو لا يزال حريصا على تمثيل البرتغال في بطولته الكبرى الأخيرة.

وبالنظر للأرقام التي حققها ميسي في السنوات القليلة الماضية فقد يصل إلى 900 هدف في غضون موسمين.

وفي حال اعتزال ميسي (37 عاما) ورونالدو (39 عاما) بنفس العمر، فيتوقع أن ينتزع الأرجنتيني لقب أفضل هداف في تاريخ كرة القدم إذا أخذنا بعين الاعتبار المعدل التهديفي لكلا اللاعبين على مدار مسيرتيهما.

وتظهر الإحصائيات أن ميسي يملك معدلا تهديفيا أفضل من “الدون”، علما بأن الأخير بدأ مسيرته الاحترافية في العام 2001 قبل ثلاثة أعوام من “البرغوث”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى