ما الذي حدث في جامعة اليرموك بين وزير العمل ورئاسة الجامعة ؟

سواليف
قال الناطق الرسمي لوزارة العمل محمد الخطيب انه لا صحة لما يتم تداوله بخصوص خلاف بين وزير العمل نضال البطاينة ورئيس جامعة اليرموك الأستاذ الدكتور زيدان كفافي.

وبين في تصريح صحفي أرسل في وقت متأخر من مساء الأربعاء إن الوزير تمت دعوته لتخريج الفوج الأول من طلبة كلية الطب بالجامعة، إلا أن الوزير ونتيجة لارتباطاته في نشاط رسمي لم يحضر حفل التخرج، حيث توجه لرئاسة الجامعة لتهنئة رئيس مجلس الأمناء ورئاسة الجامعة بتخريج الطلبة.
من جهته أكد رئيس جامعة اليرموك الدكتور زيدان كفافي أن الجامعة لم توجه دعوة رسمية لوزير العمل نضال بطاينة لرعاية حفل تخريج الفوج الأول من طلبة كلية الطب.

وقال كفافي في تصريحات إعلامية ، إنه تفاجأ من انسحاب الوزير البطاينة من حفل التخريج، وخاصة أن حضوره كان غير رسمي ولم يرتب له أن يرعى حفل تخريج الفوج الأول من طلبة كلية الطب بالجامعة.
وبين كفافي أنه تلقى مساء أمس اتصالاً هاتفياً من البطاينة، وقدم اعتذاره، وعلى كل شيء بدر منه، ورفض كفافي الدخول في تفاصيل الخلاف مع وزير العمل اثر خروج الأخير من الحفل واعتراضه على عدم رعايته.
وحسب صحيفة الغد ، ان مصادر في الجامعة أكدت ، أن وزیر العمل البطاینة قد انسحب من حفل تخریج الفوج الأول من طلبة كلیة الطب بجامعة الیرموك ، احتجاجا على قیام رئیس الجامعة زیدان كفافي برعایة حفل التخریج وتسلیم الشھادات بدلا منھ.
وأكدت المصادر، أن وزیر العمل تبلغ بطریقة غیر رسمیة برعایتھ لحفل التخریج وكان الحفل الرسمي برعایة رئیس الجامعة، حیث تم كتابة بطاقات الدعوة باسم رئیس الجامعة منذ أیام ولم یتم دعوة أي وزیر لرعایة الحفل.
وأشارت أن الحفل بدأ بصالة الجمتازیوم وأثناء إلقاء كلمة للنائب ریاض العزام تفاجا الحضور بدخول وزیر العمل، مما دعاه للانسحاب والتوجھ الى رئاسة الجامعة وھناك وقعت مشادات بین رئیس الجامعة ورئیس مجلس الأمناء، والوزیر، مما دفعھ للخروج غاضبا من الرئاسة.

من جهة اخرى قال نائب رئيس جامعة اليرموك للشؤون الادارية والكليات الانسانية الدكتور انيس الخصاونة انه لم يتم دعوة وزير العمل نضال البطاينة لرعاية حفل تخريج الفوج الاول لطلبة كلية الطب ولم توجه الجامعة اي كتاب رسمي للبطاينة من اجل التنسيق معه لرعاية الحفل.

واضاف في حديث “للدستور” ان رئيس الجامعة لم يتواصل مع الوزير بشان ذلك ولم يتم اي تاكيد من طرف الجامعة من اجل رعاية الوزير لحفل التخرج التي قامت الجامعة بترتيبها برعاية رئيس الجامعة نفسه وجرى كتابة بطاقات الدعوة باسم رئيس الجامعة الدكتور زيدان كفافي.

وزاد الدكتور الخصاونة ان الجامعة تفاجات بدخول الوزير لحفل التخرج بدون اي ترتيب مسبق مع الجامعة حيث انه لم يكن هنالك مقعد محجوز مسبقا للوزير وحضوره كان غير رسميا وذلك نتيجة عدم وجود اي تريب مسبق من قبل الجامعة لا لرعاية الحفل ولا للزيارة وحضور حفل التخرج وان الجامعة لو ابلغت من قبل الوزير برغبته بالقدوم لرعاية التخرج او الحضور فان الجامعة تتعامل بهذه الحالات الرسمية وفق الاسس المعتمدة من ناحية الاستقبال المسبق من قبل كوادر ومسؤولي الجامعة .

واشار الدكتور الخصاونة الى ان الوزير سيزور الجامعة الاسبوع المقبل لطي المشكلة التي حصلت.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. فعلا مسخرة …كل واحد بيصير مسؤول بهالبلد أهم شيء أن يصنع هالة وبريستيج حول نفسه وينفعل ويغضب إذا حدث سوء فهم معتقدا أن تلك الهالة وذلك البريستيج قد خدش أو قد تم النيل منه , يا ريت المسؤولين بهتموا 10% بالعمل وخدمة المواطن بقدر ما يهتموا ببرستيجهم أو هالتهم.

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى