لمستخدمي جهاز “آي فون”.. إضافة جديدة لقراءة مشاعرك

أعلنت شركة “آبل” أنها قامت بشراء الشركة التي تستخدم تقنية التعرّف إلى الوجوه لقراءة مشاعر الناس، ما ينبئ بأنها ستضيف هذه الخاصية إلى هاتف “آي فون” لمعرفة ما إذا كان مستخدمو هذا الجهاز سعداء أم حزينون.

وفازت “آبل” بشركة “Emotient”، التي تصف نفسها بأنها “الرائدة في مجال الكشف عن العاطفة وتحليل المشاعر بناء على تعابير الوجه”، فيتمّ استخدام التكنولوجيا لتحليل أشرطة الفيديو، وكشف أي واحدة من “تسع عواطف” يشعر بها الناس في لحظة.

وكانت شركة “Emotient” أعلنت في وقت سابق أنها تخطط لتطوير البرمجيات لنظارات “غوغل” التي من شأنها أن تسمح لمندوبي المبيعات في المتاجر برؤية كيفية تفاعل الزبائن معهم.

ويضاف إلى ذلك، أن شركة “آبل” اشترت شركات تصوير إضافية في الآونة الأخيرة، بما في ذلك “Faceshift”، التي تستخدم تقنية التقاط الحركة لتحويل تعابير وجه البشر إلى شخصيات الرسوم المتحركة، و”Perceptio”، التي تستخدم الذكاء الاصطناعي لفهم الصور.

يشار إلى أن صحيفة “تلغراف” نشرت أن شركة “آبل” حلّلت عواطف المرشّحين الجمهوريين للرئاسة الأمريكية، ووجدت أنّ دونالد ترامب أعرب في المقام الأول عن مشاعر “غضب” عندما كان أمام الكاميرا، بينما كشف جيب بوش عن مشاعر ممزوجة بـ”الفرح والحيادية والصدمة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى