لماذا غاب تخصص الأسعاف والطوارئ عن تعيينات وزارة الصحة الأخيرة ؟!!!

سواليف – خاص – خالد الزعبي
أعلن ديوان الخدمة المدنية وبالتنسيق مع وزارة الصحة خلال الاسبوع الماضي عن عقد امتحان تنافسي لعدد كبير من الاطباء والممرضيين في ظل النقص في الكوادر العاملة في مستشفيات وزارة الصحة بعد الضغط الهائل عليها بسبب ارتفاع الاصابات اليومية بفيروس كورونا.
وتجاوز عدد الذي تم دعوتهم للأمتحان التنافسي 3000 متقدم بهدف رفد مستشفيات وزارة الصحة والمستشفيات الميدانية المنوي اقامتها في اقاليم الجنوب والوسط والشمال .
واستهجن خريجو تخصص الأسعاف والطوارئ من استثناء تخصصهم من التعينات الاخيرة غم اهمية التخصص في التعامل في تشخيص الحالات المرضية مثل الأمراض الوبائية “كورونا” وغيرها من تحديد الحالات المرضية .
وطالب خريجو التخصص وزارة الصحة انصافهم حيث ان تخصصهم حسب وصفهم قادر على التعامل على اجهزة التنفس الاصطناعي وفتح مجرى التنفس الرئوي والتعامل مع العديد من الحالات المرضية الطارئة .
وأكد الخريخين ان تخصصهم تخرج منه عدد كبير واكثر من دفعة وان تعينهم في كل عام لايتجاوز اصابع اليد .
وقال ه.ز وهو خريج تخصص اسعاف وطوارئ منذ 4 سنوات ان تخصصه يدرس في جامعتين بالأردن الأولى جامعة العلوم والتكنولوجيا بدأ سنة 2007 وأكاديمية الأمير حسين للحماية المدنية في العام 2009 .
وأضاف الخريج ان أخر دفعة تم تعين 9 مسعفين كانت في شهر 6 من العام الماضي .
وناشد الخريجين عبر موقع سواليف وزارة الصحة انصافهم في التعيين
وركز أحد مدرسي تخصص الاسعاف والطوارى فضل عدم ذكر اسمه ان خريج التخصص يعتبر طبيب في الميدان نظراً لاهمية التخصص
وفي سياق متصل أكد رىيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر في تصريح خاص لـ ” سواليف ” أن ديوان الخدمة المدينة يدرك تماماً اهمية تخصص الأسعاف والطوارئ لكن الديوان يتعامل حسب طلب وزارة الصحة والاختصاصات التي هي بحاجتها الآن للتعامل مع وباء كورونا.
وأضاف الناصر ان ديوان الخدمة المدينة دعا خلال الفترة الماضية عدد كبير من الاطباء والممرضين القانونين والمشاركين القادرين على التعامل مع أجهزة التنفس الاصطناعي ووحدات العناية الحثيثة والمركزة .
وبين الناصر الديوان اشار لهذا التخصص وان وزارة الصحة ستقوم بدراسة لاحتياجاتها لاحقاً
سواليف حاول التواصل مع وزير الصحة الا ان هاتفه النقال مغلق …!!

مقالات ذات صلة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى