لماذا أغلق الجيش عمان ؟

سواليف – رصد
أفاد مصدر مطلع أن إعلان القوات المسلحة لإغلاق مداخل العاصمة عمان الاربعاء، جاء إنفاذًا للإجراءات والقرارات التي اتخذتها الحكومة الثلاثاء.
وأوضح المصدر أن الإجراء يأتي في إطار اعتيادي ووفق التعليمات والتوجيهات اللازمة لضمان تطبيق كافة القرارات الحكومية.
وأشار المصدر إلى أن الغلق سيضمن تقليل الاحتكاك بين المواطنين وتفعيلًا أوسع للقرار الحكومي.

وأعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، عن غلّق العاصمة عمّان اعتباراً من الساعة السابعة من صباح يوم غدٍ الخميس وحتى اشعار آخر.

وقال مدير التوجيه المعنوي العميد مخلص المفلح للتلفزيون الأردني، إنّه سيتم إغلاق العاصمة عمّان من جميع منافذها اعتباراً من الساعة صباح الخميس باستثناء الأشخاص المُصرح لهم والجهات المعروفة للقوات المسلحة الأجهزة الأمنية وحسب طبيعة عملها.

وبيّن أنّ القوات المسلحة ستتواجد على مداخل ومخارج العاصمة عمّان، ولن يسمح لأيّ شخص غير مصرح له وطبيعة عمله تسمح بدخول عمّان خدمة للمواطنين دخوله نهائياً.

وأكّد على وعي المواطنين بتنفيذ هذه التعليمات، لافتاً إلى أنّه سيتم تزويد القوات المسلحة بكشوفات بأسماء الأشخاص المصرح لهم بالدخول إذا كانت مناطق سكناهم خارج عمّان، ومن هم سيقدمون الخدمة وإدامة العمل للمواطنين.

وقال إنّ من طبيعة عمله تقتضي الوصول إلى مكان عمله سيكون اسمه موجوداً لدى القوات المسلحة، سواء أكان من القطاع الخاص أو العام، وطبيعة عمله تقتضي الإدامة.

وأشار إلى أنّ الكشوفات ستكون بأسماء أشخاص ومؤسسات، مهيباً بالمواطنين بعدم الدخول إلى عمّان إنّ لم تقتضي طبيعة عمله ذلك حتى لا يكون هناك تأخير لمن يسمح لهم بالدخول.

ودعا المواطنين إلى تفهم الإجراءات والتقيد بها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى