وزارة المياه تدعو إلى الاستعداد للتعامل مع الظروف الجوية

 سواليف_ أهابت #وزارة #المياه والري – سلطة المياه – سلطة وادي الأردن، بجميع المواطنين ضرورة التحوط والاستعداد للتعامل مع الحالة الجوية المتوقعة.

وأكدت الوزارة، في بيان لها اليوم الخميس، أن جميع كوادرها وطواقمها تعمل على مدار الساعة لضمان تقديم أفضل الخدمات لكافة المواطنين في مختلف مناطق المملكة.

وقال البيان، إنه تم اتخاذ كافة الإجراءات والاستعدادات اللازمة لقدوم المنخفض سواء في مركز العمليات الرئيسية وشركات وإدارات المياه المعنية ومديرية السدود وكذلك مديريات الاغوار الشمالية والوسطى والجنوبية ووادي عربة وأنها تتلقى الملاحظات والشكاوى على الرقم الموحد 117116 على مدار الساعة.

وبيّن أنّ الوزارة تقوم باتخاذ كافة الإجراءات وتفعيل غرفة العمليات الرئيسة في مركز عملياتها لإدارة وتنسيق إجراءات للتعامل مع الظروف الجوية أولا بأول، داعية المواطنين والمزارعين على حد سواء بضرورة أخذ كافة الاحتياطات اللازمة وكذلك التعاون مع كافة كوادرها المعنية للتعامل مع الظروف الجوية المتوقعة، مناشدة الجميع بعدم ربط مزاريب مياه الامطار على شبكات الصرف الصحي والاستفادة منها داخل المنزل والمنشأة والمزرعة.

وشدد على على ضرورة أخذ المزارعين للاحتياطات اللازمة لحماية مزروعاتهم وكذلك منع اقتراب المواطنين ومربي المواشي من المرافق المائية والسيول وخاصة السدود.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى